وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأعمال في الجامعة الألمانية الأردنية يصدر العدد الأول THE CEO

نشر بتاريخ: 15/05/2010 ( آخر تحديث: 15/05/2010 الساعة: 17:04 )
بيت لحم -معا- اصدر نادي طلبة كلية طلال أبو غزالة لإدارة الأعمال، في الجامعة الألمانية الأردنية مؤخراً، العدد الأول من مجلة " THE CEO"، الصادرة باللغات الإنجليزية والألمانية والعربية، ضمن سلسلة: من الطلاب للطلاب.. هي طريقك للإبداع .

واشتملت المجلة، التي طرزها بنجاح طلبة النادي من كلية الأعمال ومرشد النادي الدكتور عزيز الماضي الذين وصلوا الليل بالنهار، على عدة محاور، بدءاً بتعريف شريحة الطلاب على منظومة عمل النادي من خلال القيام بالرحلات الترفيهية، والندوات الاقتصادية، وصولاً إلى عدد من الأخبار الاقتصادية المهمة التي تهم طلبة كلية إدارة الأعمال بالدرجة الأولى، ونصائح عديدة للطلبة حين ذهابهم إلى ألمانيا، وانتهاء بمقابلة رئيس الجامعة، الدكتور لبيب الخضرا، هذا علاوة على المقالة العربية، والمفاهيم الاقتصادية باللغة الألمانية، ومشاركة طلاب الكلية بالأنشطة الرياضية المتنوعة، و عرض قصة نجاح لأحدى الشركات العربية والتي عرضت أهمية أخذ المبادرة واستغلال المعرفة التي يتمتع بها الشخص ولو بلغ من العمر القليل.

وفكرة المجلة " THE CEO" نبعت من إطار تزويد الطالب للطالب بالوسائل التعليمية المهمة، والتعبير عن ما يجول في خاطرهم، إضافة إلى الحرص على توسيع رقعة المعرفة، والقدرة على استخدام مهارات الطالب وتطويرها على المستوى البعيد.

وتعد مجلة " THE CEO"، أحدث الأنشطة التي قام بها نادي طلبة كلية إدارة الأعمال مؤخراً، بعد قيامهم برحلة ترفيهية لطلبة الجامعة إلى مدينة البتراء، وعدد من الندوات الاقتصادية من خلال استضافتهم لعدد من الخبراء الاقتصاديين على المستوى الأردني.

جدير بالذكر، أن مجلة " THE CEO" صدرت كمجلة إلكترونية فقط وذلك حرصاً من طلاب النادي على زيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة، من خلال التقليل من استهلاك الورق عند الإمكان، في حين أنه ينسجم أيضاً مع تزايد الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة في مختلف قطاعات الصناعة و التجارة، و كذلك مع فلسفة النادي في أهمية زرع هذا النوع من التفكير في أذهان الطلبة.