وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عساف : حماس اتهمت المقاومة الشعبية لكنها التحقت بها

نشر بتاريخ: 15/05/2010 ( آخر تحديث: 15/05/2010 الساعة: 20:15 )
رام الله -معا- رحب أحمد عساف الناطق باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح " بانضمام د. عزيز دويك ود.محمود الرمحي وغيرهم من قيادات حماس لفعاليات المقاومة الشعبية في قرى بلعين ونعلين.

وقال عساف في بيان وصل لــ"معا" :" أن التحاق قيادات من حماس بالفعاليات التي تقودها حركة فتح بعد حملة من الإنتقادات والاستخفاف بأسلوب المقاومة الشعبية واتهامها بأنها وسائل تهدف للتغطية على جرائم الاحتلال" يؤكد صوابية وصحة رؤية حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية لهذا الشكل من المقاومة ونتائجه الملموسة على الأرض.

وأوضح عساف :" عودتنا حماس على التأخر" في الموقف والقرار، وأضاف" ان حماس حملت السلاح لتعزيز مكانتها الحزبية، بعد حوالي خمسة وعشرين عاما على انطلاق حركة فتح التي جعلت الكفاح المسلح أسلوباً وكذلك المقاومة المشروعة بكل أشكالها".

وأشار عساف إلى إلتحاق حماس المتأخر بالانتخابات البلدية والتشريعية "بعد أن كانت قد افتت بحرمتها، وخيانة المشاركين بها" كما قال.

ووجه عساف سؤالاً إلى قيادات حماس مطالباً بإبراز النوايا الوطنية الخالصة فقال :" متى سيدرك أصحاب القرار بحماس حجم الضرر الذي ألحقه الإنقلاب في غزة على القضية الفلسطينية، ومدى خسائر الشعب الفلسطيني من الإنقسام، الذي ما عادت فوائده إلا على إسرائيل وقوى اقليمية "

وطالب عساف قيادات حماس ألا تأتي إلى المصالحة الفلسطينية متأخرة، لأن شعبنا يدفع ثمناً باهظاً بدونها.