وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابة 4 بينهم ام وطفلتان في حادثي دهس لمستوطنين شمال الخليل

نشر بتاريخ: 15/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 10:19 )
بيت لحم-معا - اصيبت ام وطفلتيها بجروح الليلة، بعد ان اقدم مستوطن اسرائيلي على دهسهم الليلة ، بالقرب من قرية الجبعة جنوب بيت لحم .

وافاد شهود عيان في قرية الجبع لــ"معا" ان مستوطنا اقدم على دهس السيدة انيسة حسن عبد السلام الطوس (35عاما) ، وابنتيها الطفلتين رؤى (عامان) ونغم (5 اعوام ) اثناء سيرهن على مدخل القرية.

واضاف الشهود ان اصابة احدى الطفلتين خطيرة وان حالة الام والطفلة الاخرى متوسطة وانه جرى نقل المصابات الثلاثة الى مشفى الاهلي بالخليل.

وتابع الشهود ان جنود الاحتلال تمكنوا من القبض على المستوطن الذي حاول الفرار بعد الحادثة، وان قوات كبيرة من الشرطة تتواجد حاليا في القرية وفي محيطها.

وفي حادث منفصل آخر أصيب المواطن احمد محمد صافي العلامي (22عاما) من بلدة بيت أمر، بعد تعرضه للدهس من قبل سيارة مستوطنين على مدخل أثناء عبوره للشارع، وتم نقله بسيارة اسعاف اسرائيلية لمستشفى هداسا في القدس المحتلة.

وأشار الناطق الاعلامي باسم مشروع التضامن الفلسطيني، محمد عياد عوض، ان وضع العلامي الصحي مستقر، وهو يرقد في مستشفى هداسا.

وذكرت مصادر محلية من بلدة بيت أمر بأن المستوطن وبعد أن قام بدهس العلامي قام باستدعاء سيارة الاسعاف الاسرائيلية، لمعالجته.

يذكر ان قرية الجبعة تقع بالقرب من عصيون جنوب بيت لحم وتخضع للسيطرة الاسرائيلية الكاملة، ويتعرض سكانها لانتهاكات من قبل المستوطنين .