وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امين سر فتح بقلقيلية : العودة حق مقدس لا عشنا إن فرطنا به

نشر بتاريخ: 15/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 00:36 )
قلقيلية - معا - أكدت حركة فتح إقليم قلقيلية أن حق العودة لأبناء شعبنا في المنافي و مخيمات اللجوء هو الحق المقدس الذي لا يمكن أن يتم التفريط به مهما كلف الثمن.

جاء ذلك على لسان محمود ولويل أمين سر الإقليم الذي قال :في الوقت الذي يحتفل فيه الاحتلال بما يسمى استقلاله ،تدق في فلسطين نواقيس الخطر معلنة أن لا امن ولا استقلال للمحتل في ارض ليست أرضه وتحت سماء ليست سماءه فلا بد أن يرحل عن أرضنا لينعم شعبنا بالحرية التي ضحى من اجلها بالآلاف من الشهداء والجرحى والأسرى ولا يزال كذلك حتى دحر الاحتلال عن أرضنا لنتمكن من إقامة الدولة القابلة للحياة على حدود آمنة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدت الحركة خلال فعالية نفذتها على مدخل مدينة قلقيلية بمناسبة الذكرى الثانية والستين للنكبة تخللها توزيع الكوفية الفلسطينية كرمز للقضية ، أن الشعب الفلسطيني بصموده الأسطوري حول خيام اللجوء إلى قضية لا يمكن القفز عنها وحول طوابير التموين إلى جنود لا يخشون الموت في سبيل استرداد الحق المسلوب من المغتصبين.

وأضافت الحركة في بيان لها صدر بهذه المناسبة أن ذكرى النكبة يجب أن يتم استغلاله في لملمة الشمل الفلسطيني المشتت بين شطري الوطن حتى نتمكن من مواجهة التحدي الأكبر الجاثم فوق صدورنا جميعا وهو الاحتلال.

وقالت الحركة أن استمرار الاحتلال بسياساته الاستعمارية في مصادرة الأراضي وهدم بيوت المقدسيين والتضييق عليهم وسياسة الإبعاد القصري هي امتداد حقيقي لسياسة الترانسفير التي تتبعها قوة الاحتلال ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

وختمت الحركة بيانها بدعوة الجماهير للالتفاف حول الشرعية التي يمثلها الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية باعتبارها الحارس الأكبر لآمال وطموحات الشعب الفلسطيني بالتحرر والاستقلال.