وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ميتشل غدا للمنطقة واسرائيل تستقبله بمشاريع بناء ضخمة في محيط الاقصى

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 18:06 )
بيت لحم -معا- أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم ان اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في القدس ستناقش هذا الاسبوع مشاريع بناء ضخمة في محيط حائط البراق والذي يسموه حائط "المبكى" وباب المغاربة وفي عدة مواقع اخرى في محيط المسجد الاقصى - البلدة القديمة بالقدس.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادر في بلدية القدس ان اللجنة اللوائية لم تنعقد منذ فترة طويلة لمناقشة هذه المشاريع وذلك بسبب ضغوط يمارسها مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي.

وجاء من مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلية نتنياهو انه لم يطلب قط من اللجنة اللوائية في مدينة القدس عدم مناقشة مشاريع البناء في البلدة القديمة بالقدس.

وتتضمن هذه المشاريع اقامة مبنى على موقع موقف السيارات قرب باب المغاربة بجانب المسجد الاقصى وكذلك ترميم ساحة حائط البراق، واقامة سقف فوقها بالاضافة اقامة مخفر للشرطة الاسرائيلية في المكان المعروف بـ"بيت شتراوس".

ميتشيل يعود الى المنطقة غدا الاثنين ويدير المحادثات غير المباشرة

‏من المقرر أن يعود المبعوث الرئاسي الأميركي السيناتور جورج ميتشل غدا الاثنين إلى المنطقة لبدء المحادثات غير المباشرة رسميا التي يديرها بين إسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية.

وقال نبيل أبو ردينة المستشار الإعلامي للرئيس محمود عباس إنه ليس لدى ميتشل ما يقوله للجانب الفلسطيني بعد التصريحات الصادرة عن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وغيره من الوزراء الاسرائيليين بشأن تواصل البناء الاستيطاني والعودة إلى سياسة هدم البيوت في القدس.

وأضاف أبو ردينة في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية ان الجانب الفلسطيني قدم كل شيء والكرة الآن في الملعب الإسرائيلي.