وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لليوم الثاني على التوالي- فتح معبر رفح في الاتجاهين

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 14:16 )
غزة- معا- أعلنت هيئة المعابر والحدود عن دخول 3 حافلات من فئة التنسيقات عبر معبر رفح جنوب قطاع غزة، الذي سمحت السلطات المصرية بفتحه لليوم الثاني على التوالي في كلا الاتجاهين ولمدة 3 أيام متتالية.

وقالت الهيئة إن السلطات المصرية سمحت بدخول 3 حافلات تقل مسافرين منذ ساعات الصباح فيما لا زالت عملية السفر جارية في انتظار سفر عدد من سيارات الاسعاف التي تحمل المرضى اضافة الى حافلتين من المرضى ايضا.

واكدت الهيئة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان اليوم الثاني مخصص لعبور المرضى والتنسيقات المصرية فيما تم تخصيص اليوم الأول يوم امس السبت، لعبور المرضى والاقامات بالخارج وسط توقعات بمغادرة اكبر عدد من المسافرين.

واوضحت هيئة المعابر انه تم تجهيز 13 حافلة تقل اصحاب التنسيقات المصرية، فيما تم تجهيز حافلتين للمرضى توجهتا صباحا الى صالة ابو يوسف النجار بخان يونس اضافة الى إسعاف رقم 139.

يذكر أن معبر رفح فتح أمس السبت ويستمر لمدة ثلاثة ايام قابلة للتمديد يومين اضافين في الاتجاهين.

وقد غادر أمس عبر معبر رفح 15 حافلة امس منها 6 حافلات للمرضى و9 حافلات من المسافرين من أصحاب الاقامات بالخارج إضافة إلى 23 سيارة إسعاف عبر معبر رفح جنوب قطاع غزة وسمحت السلطات المصرية بمغادرة 956 مسافر وقدوم 123 مسافر فيما بلغت نسبة المرجعين 263 مسافر.