وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الأحمر تنفذ يوما طبيا مجانيا في قرية عقربا

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 11:00 )
نابلس - معا - بمناسبة الثامن من آيار وهو اليوم العالمي للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، نفذت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني يوماً طبياً مجانياً في بلدة عقربا جنوب نابلس.

وقد اشتملت هذه الفعالية على تقديم الفحص الطبي والأدوية للحالات المستفيدة بالمجّان وبلغ عدد المرضى المراجعين نحو (200) حالة مرضية، ويأتي تنفيذ هذه الفعالية بمناسبة الثامن من ايار (اليوم العالمي للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر) وفي إطار السياسة التي تنتهجها الجمعية بدعم التجمعات السكانية التي تفتقر إلى الخدمات الطبية والتأهيلية التي تقدمها الجمعية.

أشار يحيى عودة مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس أن الجمعية تقوم بمساعدة المحتاجين في القرى المحاطة بالمستوطنات وتلك التي يعاني أهلها من صعوبة الوصول إلى مدينة نابلس لتلقي الخدمات المختلفة وخصوصاً الذين تحول ظروفهم الاقتصادية من الحصول على الخدمات الصحية والتأهيلية وغيرها من الخدمات التي تقدمها الجمعية.

وكان باسل حمدي كنعان رئيس الهيئة الإدارية للجمعية قد أشار إلى أن الجمعية قد نفذت عدداً من الفعاليات في قرى جنوب نابلس تضامناً معها في مواجهة الاعتداءات التي يشنها المستوطنون ضد هذه القرى ومن بين هذه الفعاليات إقامة حفل الثامن من ايار هذه السنة في قرية بورين إضافة إلى اليوم الطبي الذي تم إقامته في بلدة عقربا.