وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الانتخابات المركزية تشارك بندوة في بلدية بيت لحم

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 11:34 )
بيت لحم- معا- ضمن جهودها المتواصلة مع هيئات المجتمع المدني وبدعوه من بلدية بيت لحم قامت لجنة الانتخابات المركزية / دائرة بيت لحم ممثلة بالمنسق عبد الناصر أبو لبن ومساعد المنسق يوسف مسالمه بالمشاركة في ندوة عقدت في قاعة بلدية بيت لحم مساء امس.

وقد حضر الندوة المهندس رشيد عوض – مدير عام الحكم المحلي في محافظة بيت لحم وفكتور بطارسه رئيس البلدية وعدد من أعضاء البلدية وكذلك عدد من رجال الأعمال بالمحافظة وشخصيات حزبية وأعضاء من المجلس التشريعي وشخصيات من المحافظة.

وقد رحب طوني مرقص مدير عام البلدية بالحضور وأكد على أهمية انتخابات الهيئات المحلية القادمة – وشكر لجنة الانتخابات المركزية على جهودها وعلى تواصلها مع القطاعات المختلفة في المحافظة كما تحدث المهندس رشيد عوض بشكل موجز عن قانون الهيئات المحلية لعام 1997 واهم النقاط الواردة فيه و الملاحظات عليه.

ثم تحدث عبد الناصر أبو لبن بشكل مفصل عن كل ما يتعلق بالانتخابات المحلية بشكل عام وما يخص محافظة بيت لحم بشكل خاص وشرح أبو لبن كيفية الترشح وشروطه والنماذج المطلوبة للقوائم عند الترشح وبين المراحل والتواريخ القادمة المتعلقة بذلك.

كما وقدم أبو لبن شرحاً وافياً ومثالاً حياً عن طريق توزيع المقاعد تطبيقا لطريقة سانت لوغى خاصة بان مدينة بيت لحم لها وضعها الخاص فيما يتعلق بالكوتا الإسلامية المسيحية، وقد تم الرد على كافة استفسارات الحاضرين فيما يتعلق بمجمل العلمية الانتخابية.

وفي الختام تم توزيع نسخا من قانون الانتخابات وكذلك نسخا من النشرة الارشادية حول تسجيل وترشح القوائم الانتخابية، وقد شكر الحاضرين لجنة الانتخابات المركزية على جهودها وعبروا عن امتنانهم للجنة الانتخابات خاصة أن الحاضرين أصبحوا على داريه تامة فيما يتعلق بكافة الجوانب المتعلقة بالانتخابات المحلية القادمة.