وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق مسيرة مشاعل العودة في مخيم الفارعة

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 14:07 )
طوباس - معا - انطلقت في مخيم الفارعة مسيرة مشاعل العودة وهي الانطلاقة الرسمية لسلسة من الأنشطة والفعاليات التي أقرتها لجنة إحياء ذكرى النكبة في مخيم الفارعة.

وقد نظمت مجموعة كشافة القادسية في مخيم الفارعة ومسرح الفارعة الفلسطيني فعاليات هذا اليوم والذي يأتي عشية ذكرى النكبة الثانية والستين.

مسيرة مشاعل العودة الكشفية ضمت العشرات من الأشبال والشبان المنتسبين إلى مجموعة القادسية وهم يحملون المشاعل والأعلام الفلسطينية والرايات السوداء تتقدمهم فرقة موسيقى القادسية الكشفية لتجوب شوارع المخيم انطلاقا من ساحة مسجد الرباط حيث شارك في المسيرة جمع غفير من المواطنين من أهالي مخيم الفارعة وسكان المنطقة المجاورة يتقدمهم ممثلو الفصائل والقوى والفعاليات في المنطقة حيث أطفئت انارات الشوارع وسارت جحافل المشاركين دقائق في الشوارع على نور المشاعل التي حملها أشبال الكشافة مما أعاد إلى الذاكرة الدقائق والساعات التي شرد بها الشعب العربي الفلسطيني عن أراضيه وممتلكاته تحت سمع العالم وبصره.

فرقة مسرح الفارعة الفسطيني كانت قد أعدت العدة منذ ساعات الظهيرة لاستقبال المسيرة في نقطة النهاية باقامة خيمة العودة في ساحة مكتب مدير خدمات وكالة الغوث في المخيم حيث احاط جموع المشاركين بالخيمة لحضور فعاليات أعدها منتسبو فرقة المسرح خصيصا لهذه المناسبة.

وقد رحب مسؤول فرقة المسرح وصفي تايه بجموع المشاركين فيما تقدم رئيس لجنة احياء ذكرى النكبة ياسر ابو كشك وقائد مجموعة كشافة القادسية محمد سوالمه لاشعال شعلة العودة الرئيسية. هذا وقد قدم مسرح الفارعة الفلسطيني عرضا مسرحيا هادفا بعنوان "عودة مواطن" ثم اطلقت مناطيد العودة في سماء مخيم الفارعة.

ومن المتوقع ان تستمر فعاليات احياء ذكرى النكبة الثانية والستين في مخيم الفارعة الى فترة تزيد عن اسبوعين اضافة الى رصد مشاركات هامة ورئيسية لمهرجان العودة الختامي والذي سيعقد في مركز الشهيد صلاح خلف يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري.