وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طوباس والاغوار الشمالية يستقبل وفداً من الاغاثة الزراعية

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 15:57 )
طوباس- معا- استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي اليوم سامر الأحمد مدير الشمال في الإغاثة الزراعة وإسراء هنداوي مسؤولة جمعية التوفير والتسليف في الإغاثة.

وتحدث المحافظ طوباسي عن المحافظة مشيراً إلى مساحتها حيث تعد من اكبر محافظات الوطن اتساعاً وتحديداً مساحة أراضيها الزراعية والى أهمية الاقتصاد الزراعي في تنمية المحافظة على اعتبار أن المحافظة قد اعتمدت على الزراعة كمصدر رئيس للدخل بالنسبة لمواطني المحافظة.

وأشار المحافظ طوباسي إلى المساحات المستغلة والغير مستغلة وسبل التطوير والاستفادة منها، واهم المشاريع التي تعمد المحافظة على تسويقها أمام المستثمرين وكذلك أمام المانحين.

كما شدد المحافظ على ضرورة الاهتمام بتنفيذ المشاريع الأساسية في المحافظة وتحديداً قطاعي التعليم والصحة وخاصة في المناطق الغورية والمهمشه، والعمل على رفد هذه المناطق بالمشاريع التي تعمل على تطوير قطاعات التنمية فيها.

ومن جهته قام سامر الأحمد باستعراض أهم المشاريع والأنشطة التي تقوم الإغاثة الزراعية بتنفيذها في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، والى مدى التعاون مع المجالس والهيئات المحلية والمتمثلة بالعمل على فتح الشوارع الزراعية ومد شبكات الري والبيوت البلاستيكية وغيرها.

وقام الأحمد بتسليم عطوفة المحافظ طوباسي خطة عمل الإغاثة الزراعية في محافظة طوباس للفترة القادمة والتي تشمل رزمة من المشاريع الزراعية موزعة على معظم المناطق في المحافظة، ضمن الشراكة المجتمعية.