وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة زيارة لذوي الأسرى المؤبدات في رام الله

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 19:09 )
رام الله- معا- أطلق نادي الأسير الفلسطيني حملة لزيارة ذوي الأسرى المحكومين بالسجن المؤبد في محافظة رام الله والبيرة وذلك مع بداية هذا الشهر، ضمن سلسلة الفعاليات التي ينفذها تضامنا مع الأسرى.

وأشار النادي إلى أن وفدا من نادي الأسير قام بزيارة سبع عائلات أسرى في منطقة الأمعري للاطمئنان عليهم وعلى أبنائهم الذين يمضون أحكاما بالسجن المؤبد ومنهم من أمضى فترات طويلة أو يعانون من وضع صحي سيء حيث تم زيارة عائلات الأسرى في الأمعري (ناهض فرج الأقرع، رمزي خميس براش، وحمادة خميس براش، ومحمد رضا الصعيدي، وناصر أبو حميد، وعبد الله أبو شلبك، وعبد المجيد هاشم مهدي).

وأضاف النادي بأنه زار أيضا سبعة أسرى في منطقة مخيم قلنديا والأسرى هم: ( محمد مصطفى أحمد عفانة، ورمضان محمد يعقوب، وأحمد فريد محمد شحادة ، وماهر علي محمد مطير ، وحسام عقل رجب شحادة ، ونضال سعيد أحمد زيادة).

وفي بيتونيا زار الوفد بيت الأسير رامز الحاج والذي ذكر ذويه بأنه في العزل منذ لا يزيد عن ثلاث سنوات ووضعه الصحي متدهور، ونتيجة لذلك لم يستطع التعرف إلى والدته التي طالبت بأن يتم زيارة ابنها والضغط على الاحتلال للافراح عنهم، اما والدة الأسير محمد الصعيدي فقد عبرت عن استيائها لعدم قيام المؤسسات بزيارتها بعد ان تم بتر ساقها وشكرت النادي لاهتمامه بالأسرى وذويهم.

وقالت عائلة الأسيرين الشقيقين أمير وحسن أبو رداحة من الامعري بأنه ومنذ ما يقارب عشر سنوات لم يزر احد من العائلة ابنيهما في سجون الاحتلال وذلك لان والديهما متوفيان وتمنع إسرائيل إعطاء تصاريح لإخوتهما او لأخواتهما بحجج امنية واهية.

وعبر ذوو الأسرى عن ارتياحهم لهذه الزيارة واصفين إياها بالتي ترفع المعنويات طالبين كافة المؤسسات ان تحذو حذو نادي الأسير وعدم التعامل معهم أو مع أبنائهم على حد سواء كأرقام او كأجندات تخدم فئات معينة وفي اوقات معينة حيث أنهم وأبنائهم حالات إنسانية يرحبون بكل من يقف الى جانبهم سواء كان معنوياًَ او اى مساعدة في سبيل بقائهم وأبنائهم متماسكين.

وبدوره قال نادي الأسير بأن برنامج الزيارات مستمر خلال هذا الأسبوع والأسابيع القادمة ليغطي جميع الاسرى المؤبدات في محافظة رام الله معتبراً في ذات الوقت ان هذا جزء يسير يقدم للأسرى وذويهم، مقارنة مع ما يعانوه.