وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حمايل يشدد على دور المؤسسات الشبابية لانجاح مقاطعة منتجات المستوطنات

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 15:13 )
بيت لحم- معا- زار وفد يمثل مشروع صوت الشباب الممول من الاغاثة الكاثوليكية وتنفذه مؤسسة دلال للثقافة والفون في بيت لحم محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل بهدف اطلاعه على مشروع صوت الشباب ضمن مشروع سفراء فلسطين الشبابي والبحث في المشاريع التي يمكن للشباب ان يلعبوا فيها دورا ايجابيا بالمجتمع.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مكتب المحافظ حمايل قدم اعضاء مشروع صوتنا شرحا مفصلا عن المشروع وعدد الشباب المشاركين فيه واهدافه والجهات الداعمة له منذ بدء العمل فيه منذ نهاية العام الماضي وحتى يومنا هذا.

واوضح ممثلو المشروع الشبابي الية عمل المشروع واختيار الشباب المشاركين فيه كسفراء من مجموعة شباب المحافظة الذين تقدموا لمشروع الذي يهدف في نهاية المطاف الى عقد مؤتمر وطني بمشاركة كافة المؤسسات المشتركة بمشروع صوت الشباب على مستوى الوطن واظهار وضع بيت لحم ودور الشباب فيها في خلق مشاريع ايجابية تخدم لالمجتمع في نهاية الامر.

واضاف ممثلي المؤسسة ان هدف لقائهم هذا ياتي في مقدمة لقاءات يعقدونها مع الجهات المسؤولية والشخصيات الاعتبارية الوطنية والاقتصادية والاجتماعية من اجل الاستفادة من تجربتها واخذ رايها في ما يمكن تنفيذه على الارض من مشاريع شبابية.

من جهته رحب المحافظ حمايل بالوفد الشبابي وثمن دوره في المجتمع مشددا على ان القيادة الفلسطينية تولي الشباب اهتمام كبيرا وخاصا لما يمثلونه من اهمية في كافة المجالات باعتبارهم قادة المستقبل داعيا اياهم للتوجه الى الافكار التي تساهم في بناء المجتمع وتنميته بكافة المجالات.

واشار المحافظ حمايل الى اهمية هذا المشروع واهمية تحديد مشاريع تعكي الشباب دورهم في الخطط التنموية ووضع رؤية واضحة في القضايا التي سيعملون بها مشددا على اهمية عملهم في قضيتين مركزيتين الاولى تتمثل في توسيع اكبر قدر ممكن من المشاركة الشبابية في حملة مقاطعة منتجات المستوطنات.

وقدم المحافظ حمايل للوفد السبابي شرحا مفصلا حول حملة المقاطعة واهمية المشاركة فيها من مختلف النواحي الاقتصادية والمادية والصحية مشددا على اهمية مشاركة الشباب فيها من منطلق الاقتناع باهميتها في مقاومة هذا الاحتلال من جهة والمساهمة في بناء المجتمع ومؤسسات الدولة من جهة اخرى حيث سيؤدي الوصول الى حملة مقاطعة ناجحة الى ضرب الاقتصاد في المستوطنات.

كما دعا المحافظ حمايل وفد مؤسسة دلال الى عدم الابتعاد عن النشاط السياسي داعيا اياهم الى لعب دور اكبر في موضع الحوار واهمية تعزيز فكرة كيفية فهمنا لبعضنا البعض بعيدا عن التحيز الاعمى لاراء الفصائل ومواقفها داعيا اياهم الى العمل في تعزيز مفهوم حقيقي للراي والراي الاخر وتعزيز مفهموم الديمقارطية والرجوع الى الشعب في نهاية المطاف لحسم اي خلال في وجهات النظر.

وشدد المحافظ على دعمه ودعم محافظة بيت لحم وكافة دوائرها الشبابية لهذه الفكرة الرائدة والمميزة مشيرا الى اهمية التواصل مع المحافظة في اي قضايا تواجههم في العمل على الارض مؤكدا وضع كافة الامكانيات المتاحة في خدمتهم بمشروعهم.