وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- نقابة الموظفين بالقطاع العام تلتقي بإدارة البنك الوطني الإسلامي

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 15:37 )
غزة - معا - التقى وفد من نقابة الموظفين بالقطاع العام في الحكومة المقالة رئيس مجلس إدارة البنك الوطني الإسلامي الدكتور علاء الرفاتي، ومثل وفد النقابـة كل من رئيسـها محمد صيام وعضوي مجلس الإدارة أ.يعقوب الغندور و أ.سعيد البطة.

وقد تخلل اللقاء طرح جملة من القضايا الهامة بشريحة الموظفين العموميين بشقيهم المدني والعسكري وكان أبرزها ضرورة تناسب خصم قيمة قسط المرابحة الشهري للموظفين بذات نسبة الراتب الذي سيحصل عليه الموظف صاحب معاملة المرابحة.

كما تم مناقشة الحلول المطروحة للتخفيف من حدة الازدحام أو الاكتظاظ على الرواتب حين إنزالها تسهيلا على الموظفين بشقيهم، كذلك تخلل اللقاء الطلب من إدارة البنك تأجيل قيمة أقساط المرابحة على الموظفين في المناسبات العامة مثل حلول شهر رمضان المبارك وحلول العيدين وموسم بدء العام الدراسي الجديد لما في هذه المناسبات من كثرة نفقات وتكاليف وأعباء مالية باهظة على هؤلاء الموظفين.

كما تم الطلب من البنك تمويل مشاريع إسكانية خاصة بالموظفين، وطلب تخفيض نسبة المرابحة للموظفين العموميين بشكل عام.

أبدى رئيس مجلس إدارة البنك د.علاء الرفاتي الاهتمام بكافة الطلبات المذكورة ووعد بدراستها بجدية مع إدارة البنك وأكد على رغبة الإدارة بالتسهيل في كافة المعاملات الخاصة بفئة الموظفين العموميين بشقيهم العسكري والمدني.

وأوضح د. الرفاتي ان البنك يعكف حاليا على فتح فرع ثالث جديد في المنطقة الشمالية ويعكفون كذلك على توفير خدمة الصراف الآلي في عدد من الأماكن العامة والهامة وذلك للتخفيف والتسهيل على أصحاب المعاملات و للتخفيف من الازدحام والاكتظاظ على البنك في موعد إنزال رواتب الموظفين.

ووعد د.الرفاتي بدراسة طلب النقابة لتأجيل أقساط المرابحة على الموظفين في المناسبات العامة وخاصة في رواتب شهر رمضان والعيدين وبدء العام الدراسي الجديد.

وأبدى استعداد البنك تقديم سلف عاجلة للموظفين من غير المرابحين في حلول هذه المناسبات وفي حالات الزواج والتعليم الجامعي، وأبدى كذلك استعداد البنك لتمويل أي مشاريع إسكانية خاصة بالموظفين.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق بين مجلس إدارة النقابة ورئيس مجلس إدارة البنك لتشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لتكون على اتصال دائم لانجاز المعاملات البنكية الخاصة بالموظفين العموميين وتقديم كافة التسهيلات والخدمات اللازمة لهم.