وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام سباق "ما بترجع بلادي الا بصلح ولادي" بنجاح كبير

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 16:51 )
غزة - معا - نفذ "بانوراما" المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع، سباق الوفاق الوطني لاختراق الضاحية "ما بترجع بلادي الا بصلح ولادي"، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، واللجنة الاولمبية، وأندية الوفاق الوطني.

وقدمت عدد من الكلمات خلال حفل تكريم المتسابقين لشخصيات قائمة على تنفيذ السباق الرياضي وشخصيات اعتبارية بمحافظة الشمال، حيث قام مركز بانوراما بإلقاء كلمة وجهه خلالها دعوة إلى تحقيق المصالحة والوفاق الوطني، كما قام بالثني على الخطوة المتخذة من قبل الأندية الرياضية، بتشكيل هيئات التوافق الوطني الرياضي لأندية قطاع غزة والذي لاقي الترحيب من حركتي فتح وحماس، والذي بناءً عليها قام المركز بتنفيذ هذه المبادرة كنوع من الدعم للوفاق الوطني، ودعم لجميع المحاولات التي تدعو للوفاق والالتحام بين أبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبه قام رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى نبيل مبروك بتوضيح الدور المنوط باتحاد العاب القوى وبعض الانجازات البطولات التي قام بها خلال السنوات الأخيرة، كما وقام بشكر مركز بانوراما والقائمين على السباق الرياضي.

من جانب آخر قدم رئيس نادي بيت لاهيا سمير البراوي والمتحدث باسم أندية الوفاق الوطني، كلمة ثمن خلالها خطوة مركز بانوراما، متمنياً أن تعم خطوة ألأندية الرياضية على باقي وجميع مؤسسات قطاع غزة، ليعود الوفاق للشعب الفلسطيني.

وقد قام المركز بتوزيع جوائز مادية ومعنوية للمتسابقين حيث حصل الفائز بالمرتبة الأولي الطفل/ عبدالله زكريا أبو نصير من محافظة الوسطى على (كأس + 100$ + بدله رياضية + ميدالية)، والفائز بالمرتبة الثانية الطفل/ نور زهير حمودة من محافظة خانيونس على (70 $ + بدله رياضية + ميدالية)، والفائز الثالث الطفل/ يوسف فرج عبيد من محافظة الشمال على (50$ + + بدله رياضية + ميدالية)، وقد تسلم الفائز الرابع حتى الفائز العاشر (بدله رياضية + ميدالية) كما وتم توزيع الميداليات على الفائز الحادي عشر حتى الخامس عشر.

كما وتم تقديم دروع شكر لكل من قام بالمساهمة في تنفيذ وإنجاح السباق حيث تم تكريم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، واللجنة الاولمبية، وأندية الوفاق الوطني والتي نذكر منها (نادي بيت لاهيا الرياضي –نادي جباليا النزلة - نادي فلسطين الرياضي - نادي القرارة الرياضي - مركز خدمات المغازي - اتحاد خان يونس)، ووزارة التربية والتعليم، ومفوضية غزة الكشفية لتقديمها عدد من العروض الكشفية خلال تنفيذ السباق، كما وتم تكريم محافظ شرطة الشمال لقيامة بتوفير كافة إجراءات الأمن والسلامة للطرق المقام عليها السباق.

وقد نفذ على السباق على ارض مدينة بيت لاهيا (بدءً من دوار زمو "شارع صلاح الدين" وانتهاءً بنادي بيت لاهيا الرياضي)، لمسافة (4 كيلو)، وقد تراوح عمر المتسابقين بين ( 13 – 17 عام).

وياتي هذا السباق ضمن أنشطة مشروع السلم الأهلي، الذي ينفذ على مستوى أغلب محافظات قطاع غزة والضفة الغربية، للفئات العمرية (13 – 16 سنة)، ويهدف إلى (تعزيز الوعي المجتمعي حول ثقافة السلم الأهلي لدي طلاب المدارس والمجتمع الفلسطيني - إعداد قيادات قادرة على النقد والحوار - الضغط بالطرق السلمية لضرورة تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية).