وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح دورة تنمية القدرات الإدارية لأندية محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 19:08 )
بيت لحم- معا - رضا غرير - افتتحت مؤسسة سواعد صباح اليوم الدورة التدريبية " تنمية القدرات الإدارية وبناء المؤسسات والتخطيط الاستراتيجي لقيادات ومؤسسات المجتمع المدني في محافظة بيت لحم، والتي نظمت بالشراكة مع مديرية بيت لحم للشباب والرياضة وبتبرع مشكور من المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب (ASAI).

رحبت ماهرة الجمل ممثلة مديرية الشباب والرياضة بالمدرب والحضور وأكدت على أهمية اكتساب الخبرات الجديدة بصورة تراكمية فضلاً عن المهارات اللازمة لتتناسب مع استراتجيات و تطوير المجتمعات المحلية على أسس علمية سليمة وأهابت بالمشاركين للاهتمام بشكل أكبر بتطوير قدرات القيادات الإدارية للمؤسسات والهيئات غير الحكومية، كما ورحبت أمين سر مؤسسة سواعد الآنسة روان قطوش بالحضور وبممثل المؤسسة العالمية عدنان عبيدات واستحضرت روان قطوش ذكرى النكبة وأكدت على وجوب التكاتف والتلاحم لتوحيد الجهود لتنفيذ حق العودة، وتحدثت عن مؤسسة سواعد ومدى اهتمامها بالعمل المؤسساتي السليم واعتبرت أن هذه الدورة تأتي من صلب اهتمامات المؤسسة من حيث بناء القدرات للعاملين وتمكين المؤسسات بالاعتماد على الذات لتحقيق التنمية المستدامة.

كما وأكد عدنان عبيدات ممثل المؤسسة العالمية في كلمته الافتتاحية على أهمية العمل التكاملي ما بين المؤسسات الحكومية والاهلية من أجل بناء دولة المؤسسات.

ويجدر بالذكر أن هذا النشاط يقع ضمن سلسلة من الدورات التدريبية في جنوب الضفة الغربية تستهدف القيادات في المجتمع المدني في مجتمعاتهم المحلية وذلك تعزيزاً لمشاركة المؤسسات الأهلية وتمكينها من وضع السياسات التنموية منسجمة مع أهداف التنمية العامة في فلسطين. و تضم الدورة التدريبية30 مشاركاً ومشاركة يمثلون مؤسسات المجتمع المدني في محافظة بيت لحم.

وعرض المدرب عدنان عبيدات أهم الأسس التي تبنى عليها المؤسسات الأهلية واليات وضع الاستراتيجيات للمؤسسات الأهلية والهيئات الشبابية وكيفية تحسين أداء القيادات والعاملين في المؤسسات، مؤكدا بدوره أن نجاح المؤسسة يتوقف على قدرات الكوادر العاملة فيها.
وتركز مواضيع الدورة على التخطيط الاستراتيجي وبناء المؤسسات وإدارتها واكتساب مهارات الاتصال وتجنيد الأموال فضلاً عن دور وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والاجتماعية.

وينسق لهذه الدورة رضا غرير من مؤسسة سواعد.