وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحمد:لم نبلور صيغة نهائية للانتخابات ولن يكون لفتح إلا قائمة واحدة

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 10:37 )
جنين - معا - قال رئيس كتلة فتح في المجلس التشريعي عزام الأحمد ورئيس لجنة الإشراف على انتخابات المجالس البلدية والقروية في محافظة جنين، إن وجهة نظر حركة فتح والرئيس التي طرحت حول الانتخابات المحلية هي من أجل خلق تفاعل بين الجميع،لنقوم على الانتخابات بالتوافق وأن نبتعد عن التناحرات والتنافسات السلبية وأن يكون التنافس ديمقراطي.

وشدد الأحمد، في كلمته أثناء اللقاء الجماهيري الذي نظمته، حركة فتح إقليم جنين منطقة الشهيد أبو عمار، على التوافق من خلال فصائل منظمة التحرير وشخصيات وطنية مستقلة، مضيفا 'إننا نطرح صيغة تحالف وطني واسع ولا ندعو إلى تشكيل قائمة منظمة التحرير الفلسطينية لأنه لا يحق للفصائل أن تحتكر المنظمة لأنها تمثل الشعب الفلسطيني.

وقال: إننا في حركة فتح نريد أن نعيد البلديات إلى جوهر عملها من أجل النهوض بالمجتمع المحلي رغم أن البلديات تعطي مؤشرات سياسية مشيرا إلى أن بعض الأصوات خرجت تقول لا لتدخل الفصائل والعمل السياسي، وهذا خطأ كبير لأنهم هم الذين يريدون تسييس الانتخابات.

وأوضح الأحمد أن حركة فتح بلورت فكرتها بشكل واضح من خلال إعطاء هذه المجالس صفات المهنية والكفاءة في التمثيل واحترام المجتمع المحلي لمن يختار في توليه للمسؤولية، مشددا على الكفاءة والمهنية، وأنه بإمكان فتح والفصائل أن تجد شخصية مستقلة لها السمات الأفضل ومن الممكن أن تتبنى الحركة شخصية مستقلة إذا كانت مؤهلة للانتخابات.

كما أوضح أن حركة فتح بدأت الاتصالات مع كافة القوى و'البعض منها اتفق معنا.

وقال إن هذا اللقاء يأتي في سياق التواصل مع كافة أبناء الشعب الفلسطيني من مختلف الفعاليات والاتجاهات والفصائل، وهدفه هو نقل موقف الحركة من هذه الانتخابات لأن شعبنا وللأسف اعتمد في إطار الإشاعة والإعلام غير الدقيق في نقل مواقف لا تعبر عن حركة فتح.

وأشار في كلمته إلى أن الانتخابات اليوم تختلف عما سبقتها بسبب الانقسام والانفصال عن الوطن، وتساءل 'هل نستسلم للجمود في كل حياتنا بسبب الانقسام أو نتعايش مع هذا الواقع مضيفا أي يجب أن نهزم حالة الانقسام الذي نعيشها.

وأضاف أن حركة فتح كانت تأمل أن يكون موضوع الانتخابات عامل مقرب لتكون انتخابات موحدة لكن حركة حماس رفضت التعامل مع هذا المنطق، داعيا إلى خوض الانتخابات بشكل ديمقراطي ونزيه.

وأكد أن حركة فتح لم تبلور الصيغة والأسماء النهائية للانتخابات ولن يكون لها إلا قائمة واحدة موحدة وملتزمة بالحركة أو ممن تتحالف معهم 'لأننا نبحث عن صيغة توافقية للجميع .

وتابع: نريد أن نرتقي بعملنا الوطني والمؤسساتي ونعطي الدور للمؤهلين والكفاءة، مشددا على دور المرأة في المشاركة الحقيقية التي تخدم المجتمع المحلي لأننا في حركة فتح لا نضع القيود على مشاركة المرأة وهذا جزء من عملية التطوير للمجتمع .

وعن المقاييس والمواصفات للمرشحين، قال : إن مقاييس الحركة هي أولا العمل تحت شعار الوطنية والالتزام الوطني سواء مستقلا أو منتميآ لتنظيم لأننا نجمع العامل المهني والوطني والتنظيمي والمحلي، خاصة أن هذه الانتخابات مواصفاتها تختلف عن العمل البرلماني والسياسي، مشددا على المزج بين المهنية والانتماء الوطني ثم التنظيمي خاصةمنوهآ الى جنين انها تستحق أكثر من ذلك لأنها بحاجة إلى مجلس بلدي يعيد لها حيويتها ونشاطاتها ومتطلبات واحتياجات المدينة.

وأكد أن حركة فتح ستعود للديمقراطية وللعمل البناء بعد اختفاء التسيب والمزاجية التي أصبحت لا مكان لها، مضيفا أن تجربة البرايمرز ولت ولن تعود.

وبين أن حركة فتح متطابقة مع الفصائل في المعايير وهناك تقاسم مشترك، داعيا حركة حماس إلى أن تفتح أبواب غزة لإجراء الانتخابات، وقال 'نحن نريد كوادر في المجالس البلدية والقرية تخدم الوطن والمجتمع والشعب .

وشارك في اللقاء الجماهيري، إضافة إلى الأحمد، محافظ جنين قدوره موسى، والنائبين عن كتلة فتح جمال حويل وشامي الشامي، وأعضاء المجلس الثوري، وأمين سر الإقليم عطا أبو ارميله ومنصور السعدي الناطق باسم حركة فتح اقليم جنين وعلاء السعدي امين سر المدينة الذي افتتح اللقاء مرحبا بالحضور وبرئيس كتلة فتح البرلمانية، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، والفعاليات وكافة الفصائل الوطنية والأطر النسوية والنقابية .

من جهته، أكد الناطق الإعلامي لحركة فتح منصور السعدي أن الحركة ملتزمة بقرارات سيادة الرئيس واللجنة المركزية، داعيا إلى العمل بكيفية النهوض بواقع المدينة، خاصة أنها بحاجة إلى عقول من أجل إدارة البلدية والنهوض بواقعها ويجب ان يختلف تركيب المجلس البلدي المقبل عن الشكل الروتيني السابق ويخرج عن شكله التقليدي ويلحق بالنقلات العلمية الحديثة والتخطيط الاستراتيجي المهم بادارة المجالس البلدية.

وأكد السعدي أن مدينة جنين بحاجة إلى تقديم كافة أنواع الدعم من أجل النهوض بالواقع التنموي المدمر.

وأكد كل من عطا أبو ارميله امين سر الاقليم وعلاء السعدي أمين سر المدينة في جنين أن حركة فتح حتى هذا اليوم لم تقم بتكليف أحد، وأنها ما تزال تطرح صيغة تحالف وطني واسع لخدمة المدينة من كافة الجوانب.