وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح دورة لمنتسبي الأجهزة الأمنية في طولكرم

نشر بتاريخ: 16/05/2010 ( آخر تحديث: 16/05/2010 الساعة: 23:13 )
طولكرم - معا - افتتحت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة طولكرم، بالتعاون مع الأكاديمية الأمنية في أريحا اليوم الاحد، دورة بعنوان (العودة) لضباط وضباط صف الأجهزة الأمنية، وذلك في قاعة المحافظة بالمدينة، بحضور المحافظ العميد طلال دويكات، والقائم بأعمال رئيس الأكاديمية الأمنية د. نايف جراد، ونائب قائد المنطقة المقدم ركن رياض الطرشة، ومدير التوجيه السياسي والوطني بطولكرم المقدم صالح ثابت.

ووخلال افتتاحة للدورة، أكد دويكات على أهمية الدور الملقى على عاتق الأجهزة الأمنية في حفظ القانون والنظام العام وتوفير الأمن والأمان، باعتبار ذلك ركيزة لكل النشاطات في المجالات الأخرى، خصوصاً في مجال التنمية والاستثمار وبناء الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية حققت إنجازات كبيرة خلال السنوات الماضية على أساس تكاملي.

ودعا دويكات وزارة الثقافة لزيادة الفعاليات والنشاطات لإبقاء ذكرى النكبة التي تصادف في هذه الأيام راسخة في أذهان وذاكرة أبناء شعبنا، ولكي تبقى صور المجازر البشعة والطرد الجماعي وهدم المدن والقرى حية في عقول وقلوب المواطنين.

وتحدث د. جراد عن دور الأكاديمية الأمنية في تأهيل وتطوير الأجهزة الأمنية وتخريج جيل يتعامل بالقضايا الأمنية بشكل علمي ومهني، لافتاً إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات في مختلف المحافظات، من أجل بناء مؤسسة أمنية قادرة للقيام بمهماتها في ظل الدولة الفلسطينية المستقلة، مشيراً إلى أن لجنة التدريب العليا التي تشارك فيها كافة الأجهزة والمؤسسات المعنية، بما فيها الأكاديمية الأمنية، تنطلق في عملية التدريب والتأهيل من سياسة موحدة وتشرف عليها وزارة الداخلية، وأصبحت الأكاديمية الأمنية صرح علمي لخدمة الأجهزة الأمنية وتضاهي مثيلاتها في دول الجوار ومستمرة في تطورها وافتتاح أقسام متخصصة .

وفي كلمة ترحيبية، أكد المقدم صالح على أهمية تطوير العمل في الأجهزة الأمنية وتأهيل العاملين فيها، باعتبارها ركيزة أساسية ومؤسسة مهمة لخدمة الوطن المواطن.

وألقى المقدم طرشة كلمة أشاد فيها بالدورات السياسية والأمنية لرفع كفاءة الأجهزة الأمنية وتعاملها مع المواطنين.

يشار على أن الدورة ستستمر أربعة أيام بواقع 20 ساعة تدريبية، على أن تختتم في اليوم الأخير في مقر الأكاديمية في أريحا، ويحاضر فيها د. جراد إلى جانب مجموعة من المحاضرين المختصين في المجال الأمني.