وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصر تقرر تمديد العمل على معبر رفح لثلاثة أيام أخرى

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 14:09 )
غزة- معا- اعلنت هيئة المعابر والحدود تمديد العمل على معبر رفح البري لثلاثة ايام امام المسافرين أيام الثلاثاء 18-5والاربعاء 19-5والخميس 20-5لفئة الجوازات الأجنبية.


وكان قرابة 2000 مسافر فلسطيني تمكنوا من الدخول إلى الأراضي المصرية في يومي السبت والأحد فيما ينتظر اليوم الاثنين وهو اليوم الثالث لفتح المعبر السماح لقرابة 10 حافلات أخرى من عبور معبر رفح للجانب المصري.

وقد أعلنت هيئة المعابر والحدود ان معبر رفح يعمل لليوم الثالث على التوالي في كلا الاتجاهين أمام سفر الحالات الإنسانية والمرضية.

من جانبه قال مصطفى التايه مسؤول الاغاثة باتحاد الاطباء العرب بان السلطات المصرية تجري استعداداتها صباح اليوم الاثنين لادخال 25 طن ادوية ومستلزمات طبية وحليب اطفال لقطاع غزة عبر منفذ رفح خلال فتح مصر لمعبر رفح البري لليوم الثالث على التوالي.

واوضح التايه في تصريح لـ"معا" بان السلطات المصرية وافقت على ادخال هذه المعونات الطبية التابعة لاتحاد الاطباء العرب وتم اعدادها على متن شاحنات على ان تعبر الى قطاع غزة ظهر اليوم وهي عبارة عن 20 طن ادوية لعلاج مرضى السرطان والكبد والقلب وغير متوفرة مستشفيات قطاع غزة بالاضافة الى 5 اطنان من الحليب ومستلزمات طبية خاصة بالعمليات الجراحية.

كما وافقت السلطات المصرية على ادخال 100 طن من اللحوم خلال الايام القليلة القادمة لقطاع غزة عبر منفذ رفح بالاضافة الى سماح مصر بادخال البيوت الخشبية سابقة التجهيز الى قطاع غزة مع نهاية الشهر الجاري وهي معونة مقدمة من اتحاد الاطباء العرب لضحايا الحرب في غزة ممن تهدمت منازلهم بسبب العدوان الاسرائيلي.