وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من سلطة المياه يلتقي محافظ قلقيلية

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 11:49 )
قلقيلية- معا- ضمن الجولات الميدانية المستمرة التي تقوم بها سلطة المياه من خلال البرنامج التدريبي المكثف للتعريف بواقع المياه والصرف الصحي، قام فريق من سلطة المياه والمتدربين من العديد من الهيئات المحلية بزيارة محافظتي سلفيت وقلقيلية للإطلاع على الأوضاع الحالية في المحافظتين.

وقد بدأت الزيارة في محافظة سلفيت حيث التقى الفريق برئيس بلدية سلفيت تحسين أبو سليمي الذي رحب بالضيوفمقدما شرحاً وافياً عن واقع المياه والصرف الصحي في بلدية سلفيت، حيث ركز أبو سليمي على أهمية تنفيذ محطة معالجة للمياه العادمة لما تعانيه المنطقة من ظروف مأساوية نتيجة تدفق المياه العادمة من سلفيت ومستوطنة آرئيل والتي لا يزال الجانب الإسرائيلي يشكل العائق الأكبر في تنفيذها، وقد قامت البلدية بترتيب زيارة ميدانية للفريق شملت بعض الينابيع وشبكة الصرف الصحي وموقع محطة المعالجة المقترح.

كما توجه الفريق بزيارة بلدية قلقيلية حيث استقبلهم مهندس البلدية وقام بإطلاعهم على واقع المياه والصرف الصحي في بلدية قلقيلية شملت تنظيم زيارات ميدانية لآبار المياه وبعض مرافق الصرف الصحي، وقد شرح المهندس عن المشاريع التي تحتاجها البلدية في قطاع الصرف الصحي.

وفي ختام الجولة التقى الفريق بمحافظ قلقيلية السيد ربيح الخندقجي الذي رحب بالضيوف وشرح عن المشاريع الحيوية التي تقوم بها المحافظة في مجال المياه والمياه العادمة لتعزيز صمود المواطنين ولا سيما تلك التجمعات التي تقع خلف الجدار، وتحدث عن الدعم الذي يقدمه الدكتور سلام فياض لصمود المواطنين في المحافظة.

من جانبه قدم المهندس عادل ياسين مدير دائرة الصرف الصحي في سلطة المياه الفلسطينية ورئيس الفريق شكر سلطة المياه الفلسطينية المتمثلة بد.شداد العتيلي لمحافظ قلقيلية وبلدية قلقيلية والقائمين لحسن استقبالهم وضيافتهم.