وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إقليم الشرقية بفتح يناشد المؤسسات الحقوقية للتدخل لإنقاذ حياة أسير

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 13:11 )
غزة - معا - ناشدت حركة فتح "إقليم الشرقية" المؤسسات الحقوقية والإنسانية والطبية التدخل لإنقاذ حياة الأسير الذي تم اعتقاله على حاجز بيت حانون /ايرز اواخر نوفمبر من العام الماضي حين كان متوجها للعلاج في القدس بتنسيق اجرته له السلطة الفلسطينية.

يذكر أن الأسير المريض "عصفور" مبتورة أجزاء من أطرافه واليد اليمنى لديه لا تتحرك بسبب تهتك بعض الأعصاب بها ومصاب في جميع أنحاء جسمه وخاصة في المعدة والبنكرياس ومصاب بمرض السكر على خلفية إصابة طالته في الحرب على غزة.

وكان عصفور قد تلقى علاجاً في مصر بعد الإصابة وعاد ثم تمت له تحويلة مرضية رسمية بموجب تنسيق إلى إحدى المستشفيات في القدس وتم اعتقاله بشكل مفاجئ وإعادة والده المرفق سمير عصفور من على حاجز بيت حانون، والأسير المريض يتناول علاجاً مهماً نظراً لحالته الصحية الصعبة وبشكل منتظم، وإدارة السجون لم توفر ذلك العلاج مما يفاقم حالته ويؤثر على صحنه ونفسيته.

وقالت حركة فتح بأنها متخوف من استغلال حالته الصحية في التحقيق معه كوسيلة ضغط لتحصيل لائحة اتهام بحقه بالقوة.

ودعت فتح عبر مفوض اللجنة الإعلامية بإقليم الشرقية أحمد النجار المؤسسات الحقوقية والإنسانية للضغط على دولة الاحتلال للإفراج عن الأسير المريض أحمد سمير عصفور وتقديم العلاج الفوري له كون حالته لا تسمح بتأخير علاجه أو اعتقاله.