وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في نقابات سلفيت حول التنظيم النقابي

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 13:51 )
سلفيت- معا- عقدت اليوم في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت ورشة عمل حول التنظيم النقابي لنقابة عمال الصناعات الغذائية وذلك بالتعاون مع مشروع التثقيف الدنماركي .

وقد رحب في بداية الورشة رئيس الاتحاد العام للنقابات محمود البر بالمشاركين والمشاركات في الورشة وتمنى لهم تنظيما نقابيا واعيا وفعالا.

وتحدث عبد الكريم دويكات من النقابة الوطنية لعمال الصناعات الغذائية والذي حل ضيفا على الورشة حول التنظيم النقابي العمالي وتحدث في لمحة موجزة حوله واهميته.

وتطرق شادي بكر منسق مشروع التثقيف الدنماركي والذي حل ضيفا الى ضرورة وجود تنظيم نقابي وجسم عمالي قوي يحافظ على حقوق العمال.

وتحدث المدرب إبراهيم طه عن أهمية التنظيم النقابي لمختلف شرائح العمال والعاملات في نقابة عمال الصناعات الغذائية، وعن هيكلية الاتحاد العام للنقابات والحق في التنظيم النقابي للعمال وتحقيق الأهداف النقابية للحركة النقابية والاتفاقيات الدولية لحماية حقوق العاملين في مختلف المجالات.

وقد حضر الورشة علاء يونس مسؤول الدائرة القانونية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع سلفيت والذي اكد على اهمية التوعية القانونية للعمال ضمن التنظيم النقابي.