وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يستقبل وفدا من جايكا

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 14:26 )
رام الله- معا- التقى اليوم وزير الحكم المحلي د.خالد القواسمي وم. وليد حلايقة مدير عام مجالس الخدمات المشتركة- ومنسق جايكا في وزارة الحكم المحلي م. فواز ربايعة ود. عبد الناصر مكي وفدا من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي –جايكا- برئاسة مياهاراتي مديرة وحدة الادارة العامة في الوكالة ورئيسة فريق التقييم الذي قدم الى فلسطين لتقييم مشاريع جايكا في فلسطين والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي.

وتشمل السياسة المالية للحكم المحلي ومركز التدريب في أريحا ومشروع التنمية المجتمعية في منطقة أريحا والاغوار بالاضافة الى مشاريع النفايات الصلبة التي تقوم جايكا بتمويلها .

من جانبه أطلع الوزير الوفد على الأعمال التي تقوم بها الوزارة من الأنشطة والمشاريع التي من واجبها أن تعمل على تنمية قطاع الحكم المحلي، وشكر الجانب الياباني لدعمه المتواصل للشعب الفلسطيني.

أما رئيسة الوفد فقد أشادت بعمل الوزارة ونوهت الى رضى الوفد وتقييمه الايجابي للمشاريع التي يتم تنفيذها في الاراضي الفلسطينية.

وفي هذا السياق، تمت مناقشة المرحلة الثانية من مشاريع جايكا في فلسطين، حيث أشاد د. القواسمي بالدور الذي تقوم به جايكا باحثا أهمية بناء التعاون المستقبلي استنادا الى استراتيجية الوزارة والاستراتيجية القطاعية لقطاع الحكم المحلي، كما وتم الاتفاق على استمرار النقاش في هذا الموضوع من أجل التوصل الى وضع برامج مناسبه للدعم الياباني.