وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية سلفيت تنظم المهرجان الموسيقي الاول

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 14:29 )
سلفيت- معا - أقامت مديرية تربية سلفيت المهرجان الموسيقي الأول وحفل توزيع الجوائز على الطلبة والمدارس الفائزة في المسابقات التربوية للعام الدراسي الحالي وذلك في مدرسة بنات مردة الثانوية بحضورمحافظ سلفيت عصام ابو بكر وعدد من مديري ورؤساء الدوائر الرسمية والأجهزة الامنية ووفد مثل وزارة التربية والتعليم العالي وممثلون عن مؤسسات المجتمع المحلي وأولياء الأمور ومديرو المدارس وموظفو مديرية التربية وطلبة مدارس مردة.

واستهل المهرجان بكلمة ترحيبية من مديرة مدرسة بنات مردة الثانوية تغريد الزبيدي. وألقى مدير التربية الأستاذ رفيق سلامة كلمة أكد فيها على دور الأغنية التربوية الملتزمة والألحان التراثية في صقل شخصية الطالب والعمل على تكاملها وأهميتها في إتاحة الفرصة أمامه كي يعبر عن أحاسيسه ومشاعره تجاه ما يدور حوله وتعزيز انتمائه إلى تاريخه وتراثه ووطنه.

وألقى نواف صاف نائب محافظ سلفيت كلمة نيابة عم المحافظ عصام ابو بكر المحافظ أكد فيها على دور المؤسسات الأهلية في مساندة الدوائر الرسمية لمواجهة الاستيطان ونوه إلى اثر الأغنية التراثية الأصيلة والأنشطة التربوية الموجهة في صناعة الحياة لمواجهة الآلة الاحتلالية التي تصنع الموت.

وأشار إلى ذكرى النكبة داعيا إلى اعتبارها مرتكزا للانطلاق نحو تحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة الخالية من الاحتلال والمستوطنات.

أما مدير دائرة النشاط الثقافي في وزارة التربية والتعليم العالي الأستاذ محمود عيد فقد نقل للحضور تحيات مسؤولي الوزارة، مشيدا بجهود مديرية تربية سلفيت في تنفيذ المبادرات الإبداعية في شتى الميادين التربوية ومبديا إعجابه بعلاقة التناغم التي تربط مديرية التربية بمؤسسات المجتمع المدني.

وفي كلمة له ركز رئيس مجلس قروي مردة صادق الخفش على أهمية تكريم المتفوقين الذين يشكلون ثروة ثمينة، مشددا على أهمية العناية بهم ورعايتهم وترجمة علمهم إلى عمل يمكن من بناء الوطن وخدمة مواطنيه.

وعبر نصفت الخفش رئيس جمعية مردة الخيرية ومدير مؤسسة شركاء في التنمية خلال كلمته عن شعوره بالاعتزاز بعلاقة التوأمة والمؤازرة المتأصلة بين المؤسسات الرسمية والأهلية لتحقيق الأهداف المنشودة مثمنا ما بذلته مديرة مدرسة بنات مردة الثانوية من جهود حثيثة كان لها بالغ الأثر في إنجاح المهرجان.

يذكر أن المهرجان اشتمل على العديد من فقرات الغناء التراثي والدبكة الشعبية والعزف الفردي والجماعي وأغاني كورالية والعاب شعبية ومسابقات وفقرات ترفيهية أخرى نفذها عدد من الفرق التابعة لمدارس المديرية.

وفي نهاية المهرجان تم توزيع الجوائز على الطلبة والمدارس الفائزة في المسابقات خلال العام الدراسي الحالي.