وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة العودة : بلاطة تغزو شباك الهلال الريحاوي بخماسية نظيفة

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 16:29 )
نابلس - معا - أ . بكر حنون - تحت رعاية الاتحاد العام لنقابات العمال وضمن مباريات بطولة العودة والأول من أيار " شهداء عيون قارة " جرت يوم أمس مباراة بين فريقي مركز شباب بلاطة وهلال أريحا .

بدأت المباراة قوية ومثيرة من كلا الطرفين ولكن بدا واضحا على مركز شباب بلاطة التصميم الكبير والعزم الأكيد على الفوز لحسم نتيجة البطولة وكان له ما اراد بعد ( 15 ) دقيقة حيث كسر اللاعب حسم نبهاني مصيدة التسلل إثر تمريرة ذكية من اللاعب المبدع احمد الحويطي حيث انفرد حسام بالمرمى واضعاً الكرة على يمين حارس المرمى محرزاً الهدف الأول .

وبعدها شعر هلال اريحا بخطورة الموقف وبدأ يضغط على فريق بلاطة ولكن بسالة الحارس سائد ابو سليم وتألقه وكذلك الدفاع المغلق بقيادة محمد ابو رويس وابراهيم ابو رويس ومحمود الأطرش ومحاسنة حالت دون تهديد المرمى الا بكرتين واحدة جانب القائم والثانية فوق القائم وبدأ النشاط على الفريقين للمسك بزمام المباراة والسيطرة على مجريات المباراة ، وبدأ فريق بلاطة باعتماد لعب الكرات الطويلة خلف مدافعي الهلال من أجل ارباك خط الدفاع وكانت هنالك عدة فرص في الشوط الأول كان أبرزها انفراد لاعب بلاطة عمر أردنية بالمرمى ولكنه وضعها بجانب القائم لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1/صفر .

الشوط الثاني
في بداية الشوط الثاني قام مدرب فريق بلاطة خليفة الخطيب بإدخال اللاعب يوسف عدوان وقام بإخراج للاعب أدهم ابو رويس وقام بتقديم اللاعب محاسنة إلى خط الوسط وكان هذا التغيير من أجل ضخ دماء جديدة الى خط الوسط ، وفعلاً هذا ما حصل من خلال تسديدة قوية من اللاعب محاسنة لتعانق شباك الهلال محرزاً الهدف الثاني .

وازداد نشاط لاعبي مركز شباب بلاطة وخصوصاً خط الوسط حيث بدأ الحويطي ويوسف ابو رويس وثائر ابو دية وابراهيم ابو رويس بالتوغل في نصف ملعب فريق نادي هلال أريحا ، حيث امتاز فريق بلاطة باللعب الجماعي وما هي الا لحظات حتى وجد اللاعب يوسف أبو رويس نفسه منفردا بالمرمى وقد نجح في وضع الكرة بالمقص العلوي معلنًا هدف بلاطة الثالث .

وبدأ هلال أريحا في محاولة لتعديل النتيجة بغية الخروج المشرف من المباراة حيث بدأ بشن هجمات خطيرة عن طريق اللاعب شادي فرحان الذي سدد أكثر من كرة خطرة على مرمى بلاطة ولكن حارس الجدعان كان لها بالمرصاد ، وبدأ هلال أريحا بالتنويع في الهجمات من خلال التركيز على الكرات العرضية ولكن ابو سليم تصدى لجميع الكرات ببراعة ، وقد احدث المدرب خليفة الخطيب تبديلاً وذلك بإدخال اللاعب محمود يوسف مكان اللاعب حسام نبهاني وإثر تمريرة قاتلة من اللاعب ثائر أبو دية بعد أن تلقاها المبدع الكبير الحويطي وبدوره مررها للاعب محمود يوسف الذي تعامل معها بلغة الكبار حيث راوغ الحارس وأسكنها المرمى معلنًا الهدف الرابع لبلاطة .

وبعدها عمد المدرب الى إشراك مجموعة من اللاعبين الواعدين بالفريق حيث أدخل كل من نسر زياد وإياد ابو سنينة فازداد نشاط فريق بلاطة وامتلك زمام اللعب وبدأ يخترق دفاع الهلال الذي بدا عليه الإرهاق ، وبعد عدة تمريرات متقنة وصلت الكرة الى اللاعب الرائع يوسف ابو رويس الملقب ( اللول ) حيث انفرد بالمرمى ووضع الكرة في أقصى الزاوية اليسرى معلناً خماسية بلاطة ، وبعدها اطلق الحكم صفارة نهاية الشوط الثاني معلنا فوز بلاطة بنتيجة قسى فيها على الهلال بنتيجة 5/صفر .

حكم اللقاء عبد القادر عيد وطارق الخطيب وطارق جبيهي وثائر ضراغمة .
برز من بلاطة ابراهيم ابو رويس ومحاسنة ويوسف ابو رويس والحويطي وسائد ابو سليم وثائر ابو دية والناشئ محمود يوسف خليل .
برز من هلال اريحا شادي فرحات ، احسان خلف ، محمود حميدة ، ومحمود المغربي .
وقد صرح السيد خليفة الخطيب مدرب فريق بلاطة أن هذه البطولة تحقق نجاحاً كبيراً وأنها بدورها تقف على استعدادات الفرق للمرحلة القادمة ، والتي قال بأنها بلا شك سوف تكون مرحلة صعبة بحاجة إلى جهد كبير وتضافر جميع الجهود من أجل الارتقاء بواقع كرة الجدعان .