وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز فريق الطائفة السامرية على فريق السيلة الحارثية 82/77

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 16:40 )
نابلس – معا - رأفت حمدي - تغلب فريق الطائفة السامرية على أرضه وبين جمهوره بجبل جرزيم على ضيفه فريق السيلة الحارثية الرياضي بكرة السلة ضمن مباراة ودية استعدادية للاستحقاقات القادمة في جو من التنافس الرائع واللعب الجميل .

وتعد هذه المباراة الخامسة لاستعداد فريق الطائفة لدوري الدرجة الأولى بكرة السلة تحت قيادة المدرب القدير كريم شاهين ، ونعود لمجريات المباراة حيث استطاع فريق الطائفة الفوز في المباراة على نظيره فريق سيلة الحارثية بواقع 82 نقطة مقابل 77 نقطة .

الربع الأول : بدء الربع متكافئ بين الفريقين بتسجيل سلة هنا وسلة هناك ولم يرتقي الربع الأول للمستوى المطلوب حيث انتهى لمصلحة فريق الطائفة بنتيجة 16 نقطة مقابل 15 للطائفة.

الربع الثاني : جاء الربع الثاني أفضل وأقوى من الربع الأول حيث سيطر فريق السيلة الحارثية على مجريات النصف الأول من الربع وظهر اللاعب زكي عودة من فريق السيلة الحارثية بمستوى جيد من الناحية الهجومية وكان واضحا تماما على فريق الطائفة قدرتهم على اختراق دفاع الخصم الذي اعتمد خطة دفاع رجل لرجل ، لكن سرعان ما عاد فريق الطائفة لمجريات الربع في النصف الثاني منه بعد أن نظم صفوفه وانتهى الربع الثاني لمصلحة سيلة الحارثية بنتيجة 22 نقطة مقابل 11 لطائفة.

الربع الثالث : استمر فريق الطائفة بصحوته في الدقائق الأخيرة من الربع الثاني في هذا الربع وعينه على الفوز حيث سيطر على مجريات الربع وظهره اللاعبين رضوان يوسف واسحق حسني من الناحية الهجومية وعبود مروان من الناحية الدفاعية كما قادة المايسترو ضياء حسني معظم هجمات الطائفة لينتهي الربع لمصلحة الطائفة بنتيجة 20 نقطة مقابل 7 نقاط لسيلة الحارثية .

الربع الرابع : الربع الرابع تخلله شد واضح من كلا الفريقين بسبب تقارب النتيجة بتسجيل سلة هنا وسلة هناك حيث ظهره اللاعب صدقة يوسف من الطائفة واللاعب محمود فلفل من السيلة لتستمر المباراة حماسية حتى الثانية الأخيرة وبعد ما كان واضحاً فوز فريق الطائفة احتسب الحكم خطأ على اللاعب رضوان يوسف عندما كان لعب الخصم بطريقة لتصويب ثلاثية وقام اللاعب فريد عبيدة بتصويب ثلاثة رميات حرة ناجحة لينهي النتيجة لهذا الربع لصالح السيلة 17 نقطة مقابل 15 لطائفة والمباراة بتعادل 72/72 لتنحكم المباراة بشوط إضافي .
الشوط الإضافي : الربع متكافئ بين الفريقين بتسجيل سلة هنا وسلة هناك مع ظهور إرهاق شديد للاعبي الفريقين لكن خبرة لعبي الطائفة أنهت المباراة لمصلحته بواقع 82 مقابل 77 لسيلة الحارسية .

برز من فريق الطائفة السامرية كل من رضوان يوسف واسحق حسني وصدقة يوسف وضياء حسني .
برز من فريق السيلة الحارثية كل من زكي عودة و محمود فلفل وإبراهيم مرعي .

حكام المباراة : سلوم خليل وسامي رضوان وسجلها غيث عاطف وميقاتي براق فياض مساعد مسجل فادي هاني .