وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصل الامريكي يؤكد دعم الحكومة الامريكية لقطاعي الاعمال والتعليم

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 18:28 )
قلقيلية -معا - قام القنصل الامريكي العام "دانيال روبنستين" اليوم بزيارة لمحافظة قلقيلية التقى خلالها مع المسؤولين المحليين ورجال اعمال ومعلمين للاطلاع على الوضع في المحافظة .

وفي بداية الزيارة التقى القتصل بمحافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ونائب رئيس البلدية نصر مفلح وعدد من رجال الاعمال ومسؤولي الاجهزة الامنية وممثلين عن الصحافة المحلية .

واعرب روبنستين خلال الزيارة انه بالرغم من التحديات الكبيرة الى ان تجار ومزارعي ورياديي قلقيلية يعملون على تحسين الوضع الاقتصادي في مجتمعهم وفي جميع انحاء الضفة الغربية، واثنى على جهودهم وعلى جهود الرئيس عباس ورئيس الوزراء فياض في تحسين الوضع الامني وخلق المناخ الذي يساعد على الاستثمار وبناء المؤسسات الضرورية للدولة الفلسطينية المستقبلية .

وخلال زيارته لمهرجان قلقيلية الخضراء اشار القنصل العام الى اهمية القطاع الزراعي في دعم الاقتصاد الفلسطيني واختتم جولته بزيارة لاحد صفوف اللغة الانجليزية ضمن برنامج ACCESS الذي تدعمه الحكومة الامريكية في منتدى المثقفين حيث اثنى على الطلاب لمشاركتهم في البرنامج وشجعهم على متابعة تحصيلهم العلمي ليصبحوا قادة في مجتمعهم .