وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

7 ميداليات في البطولة العربية الثالثة للتاي بوكسينغ في بيروت

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 17:08 )
طولكرم - معا - منتصر العناني - عاد إلى ارض الوطن أعضاء اتحاد التاي بوكسينغ سمير عثامنه نائب رئيس الاتحاد واللاعب تامر بكر بعد مشاركة فاعلة وناجحة وذات نتائج مفخرة لفلسطين الى جانب اعضاء الاتحاد بالساحة اللبنانية والسورية في البطولة العربية الثالثة للتاي بوكسينغ – مواي تاي والمواي بوران على مستوى الرجال والشباب والسيدات ، ودورة صقل المدربين والحكام التي اقيمت في العاصمة اللبنانية – بيروت بمشاركة خمسة عشر دولة عربية كانت فلسطين حاضرة فيها بقوة ورفع فيها العالم الفلسطيني وصوت السلام الوطني الفلسطيني صدحَ في قاعة المنافسة .

هذا وترأسَ الوفد الفلسطيني الذي تكون من 25 شخص العميد محمد زيداني رئيس الاتحاد نائب رئيس الاتحاد العربي إلى جانب الداعمين للإتحاد ومشجعيه الذين تواصلوا مع الفريق طوال فترة المنازلة ووسط تشجيع متواصل فلسطين الذي دعمَ اللاعبين وأوصلهم إلى هذه النتيجة المفخرة والكبيرة بإنجازات عالية ومُشرفة .

من جانب أخر قام سفير فلسطين في لبنان الدكتور عبدالله عبدالله وثلاثة من اعضاء المجلس الثوري بالساحة اللبنانية بزيارة الوفد الفلسطيني في مقر اقامته واطلعوا على جاهزية الفريق الفلسطيني المشارك في البطولة التي تعتبر الاكبر والاهم لغاية الان . كما حضر السفير الفلسطيني أيضا حفل افتتاح البطولة ومنافسات اليوم الأول .

أما على مستوى الجانب الفني ، فلقد تمكن الفريق الفلسطيني من حصد 7 ميداليات متنوعة على النحو التالي .

1- محمود رضوان ، ميدالية ذهبية فئة الرجال بوزن 63،5 كغم .
2- فاطمة الكوسى ، ميدالية فضية فئة السيدات وزن 67 كغم .
3- ابراهيم الزيبق ، ميدالية برونزية فئة الرجال وزن 67 كغم .
4- محمود عويس ، ميدالية بروزنية فئة الرجال وزن الثقيل .
5- هبة الكوسى ، ميدالية بروزنية فئة السيدات وزن 36 كغم .
6- اويس عيسى ، ميدالية برونزية فئة الشباب وزن 57 كغم .
7- عامر زكوره ، ميدالية برونزية فئة الرجال وزن 60 كغم .

لتحل فلسطين بالمركز الثالث على مستوى فئة الرجال وخامسا بالترتيب العام ، والذي يعتبر ذلك انجاز غير مسبوق للاتحاد الفلسطيني للتاي بوكسينغ وبامكانيات ذاتية متواضعة في ضل تطور كبير لرياضة التاي بوكسينغ على مستوى الوطن العربي .

كما شارك ايضا 18 مدرب وحكم فلسطيني في دورة صقل المدربين والحكام التي استمرت 3 ايام باشراف الغراند ماستر وودي المدير الفني للاتحاد الدولي للمواي تاي WMF وساعده الماستر محمد يوسف من فلسطين . وفي نهاية كان هناك تقين للمشاركين بالدورة حيث حصل اللاعب تامر بكر على الدرجة العاشرة مونكون احمر .
وعلى مستوى التحكيم خاض الحكم الفلسطيني الدولي جمال شريدة اغلب لقاءات البطولة حيث وصل عدد المباريات التي حكم بها 30 مباراة كقاضي وكحكم حلقة .

أما على المستوى الاداري شارك رئيس الاتحاد العميد زيداني ونائي الرئيس سمير عثامنه في اجتماع الاتحاد العربي الذي عقد على هامش البطولة وكذلك جميع اللقاءات مع وزير الشباب والرياضة اللبناني ورئيس اللجنة الاولمبية ، ورئيس الاتحاد العربي النائب فيصل الصايغ ، ورؤساء الوفود العربية المشاركة الأخرى لتوطيد العلاقات الأخوية بين الاتحاد الفلسطيني للتاي بوكسينغ والاتحاد العربية الأخرى والذي كان أهمها مع رئيس الوفد السعودي سمو الامير محمد بن تركي أل سعود . والمدير الفني للاتحاد الدولي WMF حيث تم تجديد عضوية فلسطين بالاتحاد الدولي وتوجيه الدعوة للاتحاد الفلسطيني للتاي بوكسينغ لحضور اجتماع الاتحاد الأسيوي للمواي AMF الذي سيعقد في العاصمة التايلندية بانكوك الشهر المقبل .
هذا كما عقد أعضاء اتحاد التاي بوكسينغ ايضا اجتماع تم خلاله استعراض العديد من القضايا المتعلقة بأمور الاتحاد والاستحقاقات القادمة على المستوى العربي والدولي .

والجدير ذكره لم يتمكن لاعبي الفريق الفلسطيني للتاي بوكسينغ بالوطن من المشاركة بهذه البطولة لاسباب مادية ، حيث تحمل أعضاء الوفد الفلسطيني المشارك اغلب التكاليف المادية .ويُعتبر هذا الأنجاز هو تشريف حقيقي لفلسطين في ظل إمكانيات متواضعة وقد ابدى العميد أبو احمد زيداني عن مفخرته باللاعبين الفلسطينين على الآداء العالي الذي قدموه وما حققوه من عطاء كبير رفع العلم الفلسطيني خفاقاً أمام كل من حضر وصفقوا لفلسطين وبهذه الأنجازات يكون أتحاد التاي بوكسينغ قد أنجز إستحقاقات مميزة وجديرة بالأهتمام في ظل ِ حضورٍ جعل من الجميع أن يؤكدوا أن المنتخب الفلسطيني قادر على تحقيق الإعجاز والأنجاز وقد أهدى العميد زيداني وأعضاء الأتحاد واللاعبين هذه الأنجازات الفلسطينية إلى سيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن الذي يدعم الرياضة الفلسطينية بكل قوة وهذه الإنجازات تؤكد قدرة لاعبينا وإتحادنا على تقديم الأفضل وحصد النتائج الأكبر عربياً ودولياً وعالمياً وسنعمل معاً لأستثمار هذه الكفاءات ولاعبينا لتكون مشاريع إنتاجية لتحقيق مزيد من الأنتصارات المستقبلية والتي ستُشرف فلسطين في كافة المحافل .