وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبد الرحيم: إحياء الفلسطينيين ذكرى النكبة تأكيد على تمسكهم بحقوقهم

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 17:15 )
رام الله- معا- قال أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم إن الشعب الفلسطيني وهو يحيي كل عام ذكرى النكبة إنما يعلن تمسكه وإصراره على نيل حقوقه، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وإيجاد حل عادل ومتفق عليه لقضية اللاجئين.

وأضاف عبد الرحيم، خلال إعلانه نيابة عن الرئيس عن انطلاق فعاليات إحياء الذكرى 62 للنكبة من أمام ضريح الشهيد ياسر عرفات برام الله، بحضور أعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح وعدد من قيادات العمل الوطني، أن الحل الشامل والعادل للقضية الفلسطينية لا بد أن يشمل حلا عادلا حسب قرارات الأمم المتحدة لقضية اللاجئين.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني عندما يحيي هذه الذكرى فإنه يعلن تصميمه وإصراره على تحقيق حقوقه كاملة دون انتقاص.

وقال أمين عام الرئاسة: "عندما نطالب بحق العودة والتعويض للاجئين الفلسطينيين إنما نطالب بالحق والعدالة وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية التي كفلت لنا ذلك، وفي مقدمتها القرار 194 ومبادرة السلام العربية".

ووضع عبد الرحيم إكليلا من الزهور نيابة عن الرئيس، على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

عقب هذا، انطلقت مسيرة من أمام الضريح باتجاه دوار المنارة للمشاركة في المهرجان المركزي لإحياء الذكرى الـ62 لنكبة الشعب الفلسطيني، حمل المشاركون فيها الشعارات الداعية إلى التمسك بحق العودة وتطبيق قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بقضية اللاجئين الفلسطينيين خاصة القرار 194.