وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة حقوقية تدعو المقالة للكشف عن اعتداءات على اشخاص ينتمون لفتح

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 21:16 )
غزة - معا - دعت الهيئة الفلسطينية المستقلة الحكومة المقالة في قطاع غزة للكشف عن مرتكبي عدد من جرائم الاختطاف واطلاق النار نحو مواطنين قالت أن معظمهم تبين انهم من عناصر حركة فتح.

وقالت الهيئة في بيان لها تلت "معا" نسخة منه، أنه على الحكومة المقالة تحمل مسؤولياتها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لوقف هذه الاعتداءات، مطالبة النيابة العامة والأجهزة الأمنية بفتح تحقيق جدي حول هذه الاعتداءات واتخاذ المقتضى القانوني تجاه من يثبت قيامهم بهذه الاعتداءات وتقديمهم للعدالة.

وسردت الهيئة عدة حوادث تعرض لها مواطنون قالت انهم من حركة فتح وهم المواطن حسن صالح أبو زيد البالغ من العمر 33 عاماً، من سكان مدينة غزة الذي تعرض لإطلاق نار ليلة السبت الماضي أثناء عودته إلى منزله في غزة.

وقالت أنه وفقاً لمعلوماتها فإنه بعد منتصف ليل السبت الماضي وأثناء عودة المواطن المذكور لمنزله القريب من مكان الحادث، اعترضته مجموعة مسلحين ملثمين يستقلون سيارة جيب من نوع "لاند روفر" وسيارة من نوع "غولف" في محاولة لاختطافه، وأثناء مقاومته أفراد المجموعة قاموا بإطلاق النار عليه من مسافة قريبة، ما أدى لاصابته بعيارين ناريين في القدم اليسرى، ثم عادوا بعد قليل وأطلقوا النار على ركبته اليمنى.

وتابعت أن هذا الحادث يأتي ضمن حالة من الحوادث المشابهة، فبتاريخ 2/4/2010 تعرض المواطن محمد عبد مدوخ 31 عاماً من سكان مدينة غزة، للاختطاف من قبل مسلحين ملثمين، اقتادوه إلى مكان مجهول وحققوا معه حول علاقته بحركة فتح، واعتدوا عليه بالضرب المبرح ثم طعنه بسكين في ساقه الأيمن وفي جانبه الأيسر.

وأشارت إلى أنه بتاريخ 14/3/2010 تم اختطاف المواطن صلاح محمد المصري 39 عاماً من سكان مدينة غزة، من قبل مجهولين اقتادوه إلى مكان مجهول واعتدوا عليه بالضرب، وحققوا معه حول علاقته مع أشخاص في رام الله.

وبتاريخ 13/3/2010 تعرض المواطن حماد محمد أبو جزر 38 عاماً من سكان مدينة رفح، للاختطاف على أيدي مجهولين والاعتداء علية بالضرب بالأيدي وأعقاب البنادق.