وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح معرض "فلسطين في عيون الفنانين الشباب"

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 23:35 )
الخليل-معا- افْتُتح في جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل اليوم، معرض "فلسطين في عيون الفنانين الشباب" والذي تنظمه جيل للنشر "فلسطين الشباب" والمجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين وبرعاية من الوطنية موبايل، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. مصطفى أبو الصفا والمدير العام لجيل للنشر سني ميو ومديرة البرامج في المجلس الثقافي البريطاني سهى الخفش، إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام والمهتمين وطلبة الجامعة.

وعكس المعرض الذي يتنقل بين عدد من المدن الفلسطينية على مدى عام كامل صورة المكان الفلسطيني في مخيلة وذهن الفنان الشاب، حيث اجتمع فيه تسعة وعشرون فناناً من مختلف جغرافيا فلسطين والشتات، محاولين استكشاف المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية برؤى أخرى، للتعرف على المكان الفلسطيني ليس بشوارعه وممراته وبناياته وشبابيكه فقط، وإنما بذكرياته وأحلامه ومشاعره أيضاً.

وفي بداية المعرض رحّب الدكتور مصطفى أبو الصفا بالضيوف وبالفنانين الذين يشاركون في هذه المعرض مشيراً ووجه لهم التحية خاصة الفنانين من قطاع غزة ومخيمات الشتات الفلسطيني، مؤكداً على مثل هذه المشاركات والانشطة هي خطوة في طريق التحرر إضافة إلى وسائل النضال الأخرى.

وفي كلمة مديرة البرامج في المجلس الثقافي البريطاني أكدت الخفش على أهمية هذا المعرض الذي يجسّد أعمال فنية مستوحاة من مخيلة الفنانين الشباب وأذهانهم، وثمّنت المشاركات القيّمة من مختلف الفنانين وأشارت بشكل خاص إلى الأعمال المشاركة من غزة التي كان من الصعوبة جداً إيصالها إلى الضفة، لكن بإصرار المجلس الثقافي البريطاني وجيل للنشر/فلسطين الشباب تحقق هذا الأمر لتكون هذه الأعمال جزءاً لا يتجزأ من المعرض.

وأشار المدير العام لجيل للنشر/ فلسطين الشباب سني ميو مجموعة إلى أهمية هذا المشروع الذي يتزامن افتتاحه في محطته الرابعة في جامعة بولتكنيك فلسطين في الخليل مع الذكرى الثانية والتسين للنكبة وهذه تحمل رسالة واضحة بأننا شعب حي.

يُذكر أن المعرض سيتجول في العديد من المدن الفلسطينية بالتعاون مع عدد من الجامعات والمؤسسات الفلسطينية، علماً أن الفنانين المشاركين هم أمل كعوش، وإياد صباح، وإيمان أبو عرة، وباسل مقوسي، وبشار حروب، وجمال البحري، وحازم حرب، ودينا مطر، ورائد عيسى، ورانية عقل، وربى حمدان، ورفيدة سحويل، ورقية خميس، وشادي الحريم، وشريف سرحان، ومحمد أبو سل، ومحمد أبو ناصر، ومحمد الحواجري، ومحمد الضابوس، ومحمد شقديح، محمد مسلم، ومنذر جوابرة، ومها الداية، وميساء عزايزة، ونبيلة طومان، ونصر جوابرة، ونضال أبو عون، ونورس شلهوب.