وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأمانة العامة لاتحاد عام العمال تطالب بتشديد الرقابة على مواقع العمل

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 00:17 )
رام الله -معا- استغرب الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر إبراهيم تزايد حالات الإصابات في العمل حيث باتت في تزايد مستمر في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة تحسناً ملموساً في التوجه نحو تطبيق قانون العمل الفلسطيني .

كما عبر الأمين العام عن أسفه لاستشهاد العامل محمد محمود الجمل ( 18 عاما) من بلدة بيت سوريك شمال غرب القدس الذي لقي مصرعه اليوم اثر سقوطه عن ارتفاع 7 أدوار خلال عمله في "الكحلة" بإحدى البنايات قيد الإنشاء في شارع الإرسال شمال رام الله مع إحدى المقاولين من نفس البلدة .

وزار وفد نقابي يتكون من محمد العرقاوي الأمين المساعد ورئيسة الاتحاد في القدس وداد منويل وأعضاء الاتحاد عايد الحزماوي وسميحة أبو ديه بلدة بيت سوريك واطلعت عن كثب على تداعيات الحادث .

وطالب الوفد من جميع أصحاب العمل بالعمل على تأمين العمال دون استثناء ضد إصابات العمل .

من جهته اطلع الوفد على حيثيات الحادث حيث توجه إلى موقع العمل والاطلاع على مكان الحادث . وطالبت الأمانة العامة للاتحاد العام من وزارة العمل بالتشديد على الرقابة على هذه الحوادث والتأكد من مراعاة شروط السلامة والصحة المهنية في مختلف مواقع العمل.

واشار الوفد النقابي الى حتمية اقامة لجنة وطنية حقيقية ذات صلاحيات واضحة وتقوم بواجلها تجاه الرقابة على مواقع العمل المختلفة . وتشديد تطبيق كافة أدوات السلامة والألبسة الواقية ووضع كل أوجه الحماية لعمالنا خاصة في قطاع البناء والإنشاءات لما فيه من مشاكل وحوادث متكررة . كما أهابت الأمانة العامة بتطبيق توصيات مؤتمرات السلامة والصحة الوطنية والعمل على التأكيد على إخراج الشكل القانوني للمجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية الذي طرح منذ أكثر من عامين .

من جهته أبدى محمد العرقاوي استعداد الأمانة العامة الى إقامة العديد من ورش العمل الخاصة بالحماية والسلامة المهنية بالتعاون مع وزارة العمل وجميع الجهات ذات العلاقة حتى يستفيد منها أكبر كم من العمال .