وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكرد: جامعة الأمة نقلة نوعية للتعليم المفتوح بغزة

نشر بتاريخ: 18/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 10:22 )
غزة- معا- أكد احمد الكرد وزير العمل والشؤون الاجتماعية في الحكومة المقالة أن جامعة الأمة في غزة جاءت نقلة نوعية للتعليم العالي والمفتوح في فلسطين مشيرا إلى أهمية استثمار شعبنا في التعليم بكل أشكاله، موضحا ان الجامعة باتت أحد صروح العلم والتعليم منوها إلى وجود برامج وتخصصات نوعية لاتوجد في الجامعات الفلسطينية.

وذكر الكرد خلال زيارة قام بها على رأس وفد ضم كل من م.صقر أبو هين وكيل وزارة العمل بالمقالة وم.صبحي رضوان وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المقالة ونبيل المبحوح مدير مكتب وزير العمل " أن جامعة الأمة للتعليم المفتوح وقوتها التعليمية ضرورة ملحة لخدمة طلبة الشتات وإيجاد برامج تعليمية مميزة وتأتي في إطار المنافسة على التعليم المفتوح النموذجي خاصة بعد عملية الفصل بين الطلاب والطالبات".

وابدى الكرد عن إعجابه للانجازات التي تقوم بها الجامعة، معربا عن استعداد الوزارة عن تقديم كافة أشكال الدعم من أجل النهوض أكثر بالمسيرة التعليمية وإيجاد شراكة بين الوزارة وجامعة الأمة لخدمة الموظفين والارتقاء بالمستوى الاداري.

من ناحيته ثمن د.م ماهر صبرة رئيس جامعة الأمة، الدور الايجابي الذي تقوم به وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية من خدمات جليلة تجاه أبناء الشعب الفلسطيني، متمنيا أيجاد تعاون بين الجامعة ووزارتي العمل والشؤون الاجتماعية، معربا عن تقديم كافة المساعدات المطلوبة لدعم الكادر البشري بالوزارة من دراسة ودورات تدريبية للعاملين.

واستعرض رئيس الجامعة خطط وبرامج الجامعة التخصصية والرؤية المستقبلية للجامعة في فتح تخصصات جديدة والشروع في إقامة مبني دائم للحرم الجامعي في منطقة الزهراء في الفترة القريبة، مشيرا عدد الطلبة في الجامعة إلى 1600 طالب وطالبة على مدار عامين وان الجامعة تسير وفق احتياجات سوق العمل بعد دراسات مستفيضة مع المختصين والمهنيين والأكاديميين بهذا الخصوص.