وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الأحمر ينظم رحلات لطلاب مدارس قلقيلية وطولكرم

نشر بتاريخ: 18/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 16:26 )
قلقيلية- معا- نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني- دائرة الصحة النفسية على مدار اليومين الماضيين رحلات لطلاب المدارس المشمولين بمشروع الدعم النفسي الاجتماعي من محافظتي قلقيلية وطولكرم.

وقد أشارت الجمعية أن الرحل المذكورة شارك بها 1222 طالب وطالبة من قلقيلية و 150 طالب وطالبة من طولكرم بالإضافة إلى مدرسيهم والمرشدين التربويين وأخصائيين ومتطوعين من الهلال الأحمر.

كما أشارت الجمعية أن الرحل نظمت في الميغالاند بطولكرم حيث وفرت الجمعية للمشاركين المواصلات ذهابا وإيابا، وتكلفة الدخول لقرية الألعاب و تكلفة الألعاب ككل، وساندويش مع عصير ومياه للشرب، بالإضافة لتوفير سيارة وشنط للإسعاف عن كل يوم داخل الموقع.

جلال عودة منسق دائرة الصحة النفسية في قلقيلية وطولكرم قال ان الهدف من تنظيم هذه الرحل هو التخفيف من الضغوطات والتوترات النفسية لطلاب المرحلة الأساسية، بالإضافة إلى تعزيز مفهوم الاتصال والتواصل ما بين العاملين التربويين والهلال الأحمر.

ومن الجدير بالذكر أن الدائرة كانت قد نظمت الأسبوع الماضي وعلى مدار يومين نشاطاً موسعاً لمجموعة من الفئات المحتاجة والمهمشة في الميغالاند بطولكرم، هذا النشاط شارك فيه 1677 مشاركاً من العديد من المؤسسات العاملة في الميدان الاجتماعي في كل من قلقيلية وطولكرم، بالإضافة إلى مقدمي الخدمة لهذه الفئات وموظفي ومتطوعي الهلال الأحمر وطلبة التدريب الميداني 4 من جامعة القدس المفتوحة، بالإضافة إلى مجموعات من أهالي عدد من القرى الواقعة خلف الجدار وهي: جبارة ونزلة عيسى وكفر صور ورأس طيرة والضبعة وواد الرشا.

وقد قدمت جمعية الهلال الأحمر للمشاركين المواصلات ذهاباً وإياباً، والألعاب المفتوحة المجانية ووجبة طعام ومياه ومشروبات باردة. كما واشتمل النشاط على العديد من الفقرات المتنوعة على مدار اليومين قدمت خلالها معلومات عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وعن الثامن من أيار اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر وعن خدمات دائرة الصحة النفسية، بالإضافة إلى معلومات مقتضبة عن كل مؤسسة من المؤسسات المشاركة، بالإضافة إلى فقرات الأسئلة والأجوبة والهدايا.

وأشارت الجمعية إلى أن الهدف من هذا النشاط هو التخفيف من التوترات والضغوطات النفسية والاجتماعية لدى المنتفعين ومقدمي الخدمة ورفع مستوى الوعي بخدمات الصحة النفسية الاجتماعية لديهم، وتعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية مابين الجمعية والمؤسسات وجمهور المنتفعين.