وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نوفل يبحث مع وفد هولندي سبل دعم وتطوير القطاع الخاص بين البلدين

نشر بتاريخ: 18/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 17:56 )
رام الله-معا- بحث وكيل وزارة الاقتصاد الوطني السيد عبد الحفيظ نوفل اليوم مع وفد هولندي برئاسة مدير البرامج في وزارة الخارجية الهولندية السيد رينود نيجتون سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني والهولندية ، وتشجيع المستثمرين الهولندين على الاستثمار في فلسطين والمشاركة في مؤتمر الاستثمار الثاني.

واشار نوفل الى ان موضوع تنمية الصادرات وترويج التجارة وفتح أسواق جديدة وتفعيل الاتفاقيات التجارية الثنائية والمتعددة بين فلسطين والعالم الخارجي يحتل أهمية خاصة في برنامج الحكومة، لافتا الى ان وزارة الاقتصاد الوطني تسعى لبلورة السياسات والأطر التشريعية والتنفيذية لتوفير الفرصة الكاملة للنمو المستدام في اقتصادنا.

واكد نوفل على أن البيئة الاستثمارية في فلسطين هي بيئة واعدة ومناسبة رغم العراقيل والقيود الإسرائيلية، مؤكدا على أن ذلك تحقق بفضل ريادية وصمود قطاع الأعمال وحالة الاستقرار وتوفير الأمن والأمان للمواطن والمستثمر التي تمكنت السلطة الوطنية من تحقيقها.

وفي نفس السياق اشار نوفل وبحضور السيد زياد طعمة مدير عام التجارة والصناعة وحماية المستهلك، و د. سعد الخطب مستشار الوزير للسياسات، ومدير عام مركز فلسطين للتجارة ( بالتريد) السيد ماهر حمدان الى أن السلطة الوطنية ماضية في عملية البناء والنهوض، واستكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية كما حددتها خطة العامين التي بدأت منذ آب من العام الماضي 'وثيقة فلسطين: إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة'.

من جانبه اكد رينود نيجتون على اهمية تعزيز الشراكة بين مؤسسات القطاع الخاص الفلسطينية والهولندية، مشيرا الى الاستعداد على تقديم الخدمات الفنية لمؤسسات القطاع الخاص الفلسطينية، من تدريب للكوادر البشرية، و تعريفها بالاسواق الخارجية، حتى تتمكن من الوصول الى الاسواق العالمية.