وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزعنون يستقبل الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي

نشر بتاريخ: 18/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 18:03 )
رام الله-معا- استقبل سليم الزعنون( أبو الأديب ) رئيس الاتحاد البرلماني العربي- رئيس المجلس الوطني الفلسطيني ونائبه تيسير قبعة، اليوم الثلاثاء في مقر المجلس – عمان/الأردن، نور الدين بوشكوج الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي . وحضر اللقاء أعضاء المجلس: عبد الرؤوف العلمي -المدير العام للمجلس -زهير صندوقة ،و نجيب القدومي .

و قد وضع نور الدين بوشكوج رئيس الاتحاد بصورة تفاصيل التحضيرات التي تقوم بها الأمانة العامة للاتحاد من اجل زيادة فاعلية الاتحاد البرلماني العربي على كافة المستويات الدولية والإقليمية وتنشيط دوره، كما جرى بحث عقد الاجتماع القادم للجنة التنفيذية للاتحاد وجدول أعمال هذا الاجتماع المتوقع عقده في أواخر الشهر القادم، حيث أكد الأخ أبو الأديب على أهمية أن يجري الإعداد جيدا لكافة البنود المطروحة على جدول أعمال الاجتماع، كما أبدى استعداد المجلس الوطني الفلسطيني لوضع كافة إمكانياته تحت تصرف الوفود العربية لإنجاح هذا الاجتماع.

كما بحث اللقاء مشاركة رئاسة الاتحاد البرلماني العربي في اجتماع رؤوساء البرلمانات المقرر عقده في جنيف في تموز القادم ، حيث جرى التركيز على مسألة تحويل الاتحاد البرلماني الدولي إلى منظمة دولية وضرورة الوصول إلى موقف عربي موحد حول هذا الموضوع.

واطلع نور الدين بوشكوج الأخ سليم الزعنون على جدول أعمال الاتحاد على المستوى الدولي وتمثيله في مختلف الأنشطة التي تنظمها الاتحادات البرلمانية والدولية والإقليمية .