وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء بين المجالس المحلية ووزارة الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 18/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 21:47 )
القدس -معا- نظم مجلس الخدمات المشترك لقاءا جمع ممثلي وزارة الحكم المحلي ورؤساء المجالس المحلية في شمال غرب القدس, وذلك للتباحث حول العديد من المشاريع الضرورية الهامة بهدف متابعتها وايجاد الحلول المناسبة لانجازها.

وحضر الاجتماع الذي عقد في قاعة محافظة القدس , سليمان مفرح ممثلا عن وزارة الحكم المحلي ,والمهندس نائل تحسين عن سلطة المياه ,والدكتور محمد عشيش مستشار الحكومة الفلندية لدعم المشاريع الفلسطينية , وناجي جمهور نائب رئيس مجلس الخدمات المشترك ورؤساء المجالس في منطقة شمال غرب القدس والتي تضم (بدو, بيت سوريك,بيت اجزا,بيت دقو,بيت اكسا,النبي صمؤيل,بيت عنان, القبيبة,قطنة, خربة ام اللحم) .

وقد رحب سائد ربيع بالحضور مؤكدا على أهمية تواصل والتنسيق عبر مجلس الخدمات المشترك بشكل دوري مما يزيد في سرعة ايجاد الحلول المناسبة للقضايا العالقة ومعالجتها بالشكل المناسب .

وشكر ناجي جمهور بالنيابة عن مجلس الخدمات المشترك وزارة الحكم المحلي على اهتمامها بالمجالس المحلية وخططها الاستراتيجية للمساعدة على تطوير وتفعيل المجالس المحلية وانجاح برامجها ومشاريعها الحيوية الهامة .

بدوره أكد سليمان مفرح من الإدارة العامة للمجالس المشتركة في وزارة الحكم المحلي على اهتمام الوزارة بتعزيز دور المجالس من خلال استراتيجية واضحة تهدف الى تفعيل المجالس وأدائها.

وتحدث المهندس نائل تحسين عن دور سلطة المياه في ايجاد الحلول المناسبة لزيادة كمية المياه المخصصة وخاصة أننا على ابواب فصل الصيف وعن ضرورة التعايش مع هذه الكمية وهذا يتم من خلال الإدارة السليمة لاستخدام المياه .

كما أوضح الدكتور محمد عشيش مستشار المشاريع في السفارة الفنلندية على ضرورة تواجد وحدة للمياه في المنطقة لإدارة المياه بطريقة سليمة وضرورة أن تكون تابعة لمجلس الخدمات المشترك.