وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"صناع الحياة" يستنكر عملية اقتحام جندي احتلالي لمسجد العقبة واقدامه على تدميره والانتحار داخله

نشر بتاريخ: 08/06/2006 ( آخر تحديث: 08/06/2006 الساعة: 10:52 )
جنين -معا- أعرب مركز صناع الحياة الثقافي في بلدة قباطية جنوبي جنين، عن استنكاره لعملية اقتحام جندي اسرائيلي لمسجد قرية العقبة الواقعة شرق مدينة طوباس، وانتحاره داخله قبل يومين .

وأكد المركز في بيان وصل "معا" نسخة منه أن الجندي حاول إطلاق النار بشكل عشوائيّ في كلّ الاتجاهات وصوب منازل المواطنين قبل أنْ يدخل المسجد ويقدم على تدميره والانتحار داخله.

وأشار المنسق الإعلامي في المركز المهندس ثامر سباعنه إلى أن الجيش حاول إخفاء الجريمة عن طريق إعادة ترميم ما دمره الجندي ومنع طواقم الصحافية والإعلامية من تصوير الأضرار.

وأكد سباعنة أن منطقة العقبة واهلها مستهدفين من قبل الجيش الاسرائيلي، وهي عرضة للمداهمات والترحيل بسبب قربها من معسكر تدريبي تابع لقوات الاحتلال.

وطالب سباعنة المجتمع الدولي والعالم ورابطة العالم الاسلامي التدخل الفوري والسريع لحمايه المقدسات في فلسطين، ووقف الاعتداءات الاسرائيليه عليها.

من جهة اخرى استنكر المهندس ثامر سباعنه إقدام مجندة اسرائيلية على التطاول على شخص النبي محمد "صلى الله عليه وسلم"، معتبراً ذلك استمراراً لمسلسل التطاول على الدين الإسلامي من قبل الجنود، مؤكداًَ رفض المسلمين لأية إساءة تنال من نبيهم الكريم.

وكانت إحدى المجندات الاسرائيليات قد طلبت من مواطن فلسطيني خلال تواجده قرب حاجز حوارة العسكري مناداة كلب لها باسم النبي الكريم، الأمر الذي اجج مشاعر المواطن صارخاً في وجهها قائلاً "انت وجيشك اصغر بكثير حتى تتطاولين على نبينا الكريم".