وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرلمان الاوربي يعلن تضامنه الكامل مع قضية الأسرى

نشر بتاريخ: 18/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 21:45 )
غزة- معا-أعرب السيد" ألكسندر ستوتزمان " رئيس الاتصالات الخارجية في البرلمان الاوربى عن تضامنه الكامل مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال مشيراً إلى خطورة ما يتعرض له الأسرى من اعتداءات ،والوضع المأساوي التي وصلت إليه قضيتهم في ظل انتهاكات القانون الدولي .

وتعهد " ستوتزمان " بتفعيل وإثارة قضية الأسرى والضغط على السلطات الإسرائيلية لوقف الانتهاكات التعسفية بحقهم، وضمان التزامها بمبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسان

جاءت هذه التأكيدات في رسالة من البرلمان الأوربي إلى رئيس لجنة التواصل الدولي باللجنة العليا لنصره الأسرى م. محمد رضوان، والذي كان بدوره قد وجه رسالة إلى البرلمان الاوروبى بهذا الخصوص ودعاه للوقوف بجانب الأسرى ووقف الاعتداءات الظالمة بحقهم وانتهاك كل الأعراف وحقوق الإنسان التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلى بحقهم، وهى ضمن فعاليات التواصل الدولي في عام الأسرى 2010 .

وأكد رضوان أن لجنة العلاقات في البرلمان الاوروبى ستقوم خلال الأيام القادمة بتنظيم يوم خاص لقضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية لتعريف الشخصيات الأوروبية الرسمية والمجتمع الدولي بأوضاع الأسرى ومعاناتهم وكيفية إثارة وتفعيل قضيتهم في أوروبا، لكسب التأييد لتلك القضية الإنسانية،وفى مقدمتها قضية النواب المختطفين لدى الاحتلال وسنسعى لان يكون هذا اليوم بمشاركة المجلس التشريعي الفلسطيني.