وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تؤكد على دور الإعلام في إسناد قضية الأسرى

نشر بتاريخ: 18/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 22:11 )
غزة-معا-أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية على أهمية دور الإعلام في إسناد قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

جاء هذا خلال اللقاء الذي جمع بين لجنة الأسرى والطاقم الإعلامي لفضائية الفراعين المصرية برئاسة مدير القناة السيد توفيق عكاشة وبحضور حشد كبير من أهالي الأسرى وذلك بمقر نقابة المحامين بغزة .

وأكد رفيق حمدونة منسق لجنة الأسرى على أن الإعلام العربي قادر أن يشكل نقلة نوعية في فضح جرائم الحرب التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى وهذا لن يتم إلا بتعزيز العمل الإعلامي العربي التضامني مع الأسرى وتخصيص مساحة كافية لنقل معاناة الأسرى وصوتهم ومعاناة ذويهم للعالم الخارجي .

وأضاف حمدونة أن أهالي الأسرى محرومون من زيارة أبنائهم الأسرى في سجون الإحتلال منذ أكثر من 3 سنوات ناهيك عن عذاباتهم في ظل الحصار الإعتداءات المتواصلة على أبنائهم وإبعادهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم في العلاج .

وقال المحامي عادل أبو جهل رئيس لجنة الدفاع عن الحقوق والحريات بنقابة المحامين وعضو لجنة الأسرى أن لجنته تعمل على صياغة عدة مذكرات قانونية خاصة بمعاناة الأسرى حيث سيتم تسليمها للجهات الدولية والإنسانية على طريق تدويل قضية الأسرى والمطالبة بوقف نزيف الدم الذي يسيل جرّاء الممارسات والإنتهاكات الإسرائيلية العنصرية ضد الأسرى .

ومن جهته فال نضال الصرفيتي والد الأسير علي والمحكوم عليه بالسجن لمدة 16 عاما والمعتقل في سجن نفحة الصحراوي خلال الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر نحن نريد حقوق أبنائنا ولا نريد مساعدات من أي احد,نريد أن نري أبنائنا الممنوعون من زيارتهم منذ أربعة سنوات وتوصيل الكنتينه لهم".

وطالب الجميع بالتحرك بعيدا عن الشعارات مناشدا الجهات المختصة والمسؤولة بصرف مخصصات الأسرى بانتظام .

وفي نفس السياق أكد ناصر الفار عضو لجنة الأسرى عن حزب الشعب على كافة مطالب الأسرى بانتظام صرف مخصصاتهم والعمل على متابعة أوضاعهم المختلفة في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وأكد نشأت الوحيدي مسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية على قدسية مطالب الأسرى وضرورة إحقاق حقوقهم