وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين التقنية تنظم ندوة حول النكبة وتشارك في معرض تكنولوجي

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 12:30 )
غزة- معا- نظمت جمعية منتدى التواصل بالتنسيق مع قسم العلاقات العامة وشؤون الطلاب بكلية فلسطين التقنية دير البلح ندوة حول النكبة في قاعة الاجتماعات الكبرى بالكلية.

وأكد أ. عاطف عبد الحميد الشويخ رئيس قسم العلاقات العامة على أهمية المناسبة كونها تذكر الأجيال الجديدة بأرضهم ووطنهم وتحثهم على التمسك بحق العودة.

بدوره تحدث أ. سامي غنيم من منتدى التواصل عن النكبة وخلفياتها، مؤكداً أنها لم تبدأ سنة 1948 وإنما قبل ذلك بكثير بصور كثير ة ملاحظة وغير ملاحظة بالإضافة إلى الحديث عن القرى التي تم تهجير سكانها منها وكيف تمت عملية الهجرة من خلال القوة .

وأشار غنيم أن المسؤولية تقع على عاتق كافة الهيئات المجتمعية والتعليمية والأهل في تذكير أبنائهم بما أحل بالشعب الفلسطيني من ويلات منوها إلى أن حق العودة حق مقدس لا يمكن التنازل عنه.

وشارك قسم المهن الهندسية في كلية فلسطين التقنية دير البلح في المعرض التكنولوجي المصاحب للقاء التكنولوجي الهندسي الرابع الذي نظمه مختبر الأبحاث والمشاريع بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية بمشاركة العديد من الجامعات والكليات ومؤسسات التكنولوجيا والتقنيات الحديثة.

وقد زار وفد من الكلية اللقاء والمعرض المصاحب له ضم عدد من رؤساء الأقسام والمهندسين المهنيين وذلك من أجل التعرف على المعرض والفعاليات المصاحبة له، إضافة إلى تقديم الدعم والتأييد لجناح الكلية الخاص بالمعرض والذي ضم عددا من المشاريع المميزة لطلاب الكلية والمطبوعات الخاصة بالكلية والمشاريع المقدمة في مسابقة الروبوت بدوراتها الثلاثة.

وأكد م. رائد مراد على أهمية اللقاء كونه يجمع شركات والمؤسسات العاملة في مجال تقنية المعلومات والتكنولوجيا المتطورة في مكان واحد ليناقشوا ما جد من تطور في هذا المجال والمشكلات الجديدة التي تواجه مساعدة طلاب مشاريع التخرج على التعرف على طبيعة عمل هذه المؤسسات وما تقدمه من خدمات علاوة على عرض المشاريع المميزة للمهندسين المبدعين سواء من المؤسسات التعليمية، مما سيتيح التعرف على طاقات الشباب وإبداعاتهم وفتح المجال للتواصل مع المجتمع.

ونوه م.رائد إلى أنه تم دعوة طلاب قسم الهندسة في الكلية لزيارة فعاليات المعرض من أجل الاستفادة العملية التي ستساعدهم مستقبلاً في اقتراح مشاريع تخرج مبتكرة والتعرف على كل ما هو جديد في مجال التكنولوجيا والتقنيات والحديثة.