وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة القدس في ضيافة جمعية قبلان التعاونية للسيدات

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 12:43 )
القدس- معا- ضمن نشاطات قسم التنمية الريفية في محافظة القدس قام قسم التنمية الريفية بعمل تنسيق لزيارة بين جمعيتي قلنديا البلد التعاونية وجمعية قبلان التعاونية للسيدات، وذلك لتبادل الخبرات والنشاطات المتبعة بين الجمعيتين.

وتحدثت م.نبيهه سمارة مرشدة التنمية الريفية في محافظة القدس على الدور الفعال للعمل الميداني التكاملي لتبادل الخبرات من خلال الزيارات الميدانية لنموذج ناجح في المحافظات الاخرى، وتم من خلال الجولة عرض لتجارب النجاح والفشل وصولاً للنجاح المنشود.

بدورها رحبت نادية الاقرع رئيسة جمعية قبلان التعاونية بالحضور الكرام، وعرفت الاخوات بالجمعية وعرضت مسيرتها التي استغرقت اربع سنوات من العمل الدؤوب، والمستمر من قبل السيدات وتم استعراض النشاطات التي قامت بها الجمعية والمشاكل التي تعرضت لها وما هي الحلول التي عملت السيدات على حلها معاً وكذلك المشاريع القائمة وآلية العمل المتبعة لهذه المشاريع، مؤكدة على ضرورة العمل التكاملي بين التعاونيات وتبادل المنتجات والخبرات معاً.

اما جمعية قلنديا التعاونية للتنمية الريفية والممثلة بـ انتصار حمد رئيسة الجمعية، التي بدورها شكرت مديرية زراعة محافظة القدس لترتيب هذه الزيارة وشكرت جمعية قبلان التي قامت باستقبالهن، واعطت نبذة عن قرية قلنديا البلد والنشاطات التي قامت بها الجمعية حتى الان وتم الاتفاق على تبادل الخبرات والعمل ما امكن بين الجمعيتين.