وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يجتمع بكادر الوزارة لوضع الترتيبات النهائية لماراثون القدس

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 15:49 )
رام الله - معا - دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - ترأس موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة اجتماعا للمدراء العامين ومدراء المديريات ومدراء الوحدات في محافظات الضفة صباح اليوم في مقر الوزارة برام الله .

وتناول الاجتماع ملف ماراثون القدس الدولي والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع جامعة القدس ابو ديس يوم الخميس المقر في حرم جامعة القدس .

ويأتي الماراثون في إطار نصرة القدس والدفاع عن عروبتها أمام الهجمة الإسرائيلية المتواصلة التي تطال البشر والحجر ، وسيشارك في الماراثون الذي سيحضره دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض والعديد من وزراء الشباب والرياضة العرب ، ومندوبين عن الجامعة العربية وقناصل وممثلي الدول الشقيقة والصديقة ، سيشارك فيه العديد من المتضامنين الأجانب وطلبة المدارس والجامعات و الأندية الرياضية والمؤسسات الشبابية من مختلف محافظات الضفة .

وأكد ابو زيد على أهمية نجاح الماراثون لما له من دلالات سياسية ووطنية ، خدمة لقضية القدس ، ويتوقع ان يشارك في الماراثون ما يقارب الخمسة الاف مشارك من محافظات الوطن ووفود من الإمارات وعمان والأردن ، على ان يقام هذا العام في القدس ، وان يعقد سنويا في كل بلد عربي .

وقد تـم تشكيل العديد من اللجان المشاركة بمشاركة وزارة الـشباب وجامعـة القدس ووزارات الأوقاف والأسرى والإعلام والسياحة والثقافة والصحة والخارجية وجمعية الكشافة والمرشدات.

كما جرى التنسيق مع مجلس محلي ابو ديس وتنظيم ابو ديس ومحافظة القدس من اجل استكمال الترتيبات النهائية للمهرجان .

وسيقام يوم الاحد الساعة 11 صباحا مؤتمر صحفي في المركز الاعلامي الحكومي من اجل الاعلان عن الماراثون وتقديم نبذة عنه ، اضافة الى عمل بوستر وبروشور بهذه المناسبة بعد اعتماد شعار الماراثون.