وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التواصل ينظم محاضرة لطلبة الهندسة بالنجاح حول كتابة السيرة الذاتية

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 15:02 )
نابلس - معا- نظّم مركز التواصل الهندسي التابع لكلية الهندسة في جامعة النجاح محاضرةً تثقيفية حول أسس كتابة السيرة الذاتية، واستهدفت المحاضرةُ طلبة الكلية.

وقد قام بتقديم المحاضرة السيد علاء أبو ضهير قائم باعمال مدير العلاقات العامة في الجامعة. حيث قدّم أبو ضهير شرحاً موجزاً عن أهمية العلاقات العامة للطلبة كونهم سيقومون بالدخول إلى المؤسسات والشركات والمصانع، لافتاً الانتباه إلى دور ذلك في تقبل المجتمع لهم وتبنيهم، وأشار إلى أهمية بناء الشخصية وسلوكياتها لتكون على جاهزية للتعامل مع جميع طبقات المجتمع المتنوعة.

وتحدث أبو ضهير في محاضرته عن أسس كتابة السيرة الذاتية من أجل أن يتعرف أصحاب العمل على مهارات الطلبة وقدراتهم، مشيراً أن هذا سيشكل أرضيةً هامةً لهم ما بعد التخرج. كما تم توزيع نماذج تبين هيكليات مختلفة للسيرة الذاتية ليستفيد منها الطلبة في بناء سيرهم.

وقد شارك في المحاضرة أكثر من مئة طالب وطالبة، وقال الطلبة إنهم يولون اهتماماً لمثل هذا الموضوع في هذه الفترة من الدراسة بالذات، وطالبوا بأن يتم عقد محاضراتٍ مطولة حول هذا الموضوع.

الدكتور نبيل الضميدي عميد كلية الهندسة قال إن الكلية تشهد تطوراً ملموساً يومياً في جميع مناحيها ومخرجاتها، وأضاف أن كل ذلك يهدف إلى رفع مواصفات خريجي الكلية وتسليحهم بالعلم والمعرفة الهندسية.

وأضاف الضميدي أن الكلية بأقسامها تولي اهتماماً عالياً لبناء شخصية المهندسين الجدد لأنها تدرك أن تلك المواصفات لا تقلُّ شأناً عن المهارات العلمية والتقنية التي يتعلمونها. وأشار الضميدي إلى المسؤولية التي تقع على عاتق مركز التواصل الهندسي بوصفه جزءاً مكمّلاً لأقسام كلية الهندسة من أجل تنفيذ كهذه مسائل.

من جهته قال المهندس محمد دويكات مدير مركز التواصل الهندسي في الكلية إن المركز أقر تنظيم يومي عمل في السادس والعشرين والسابع والعشرين من مايو أيّار الحالي، موجهاً شكره لعميد الكلية الدكتور الضميدي والنائب الأكاديمي للجامعة أ. د ماهر النتشة اللذين أوليا اهتماماً بهذا العمل وقدما له الدعم اللازم، موضحاً أن اليومين يشملان مواضيع ومحاور متعددة تساند الدراسة الأكاديمية للطلبة، ذكر منها العلاقات العامة في المؤسسات ومهارات المقابلات، وتعريف باتحاد الصناعات واتحاد المقاولين ونقابة المهندسين وهيئة المكاتب والشركات الهندسية وغيرها.

واضاف أن هذا العمل سيتم تنفيذه بتعاون مشترك مع دائرة العلاقات العامة في الجامعة ووحدة النجاح للخريجين والمعهد الكوري، ونقابة المهندسين واتحاد المقاولين واتحاد الصناعات وبعض المهندسين القدامى وغيرها.