وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة-القدس المفتوحة تفتتح دورة اعلامية مع شبكة "انترنيوز- نت ورك"

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 15:00 )
غزة- معا- فتتحت منطقة غزة التعليمية-بجامعة القدس المفتوحة بالتعاون مع شبكة " إنترنيوز- نت ورك" وضمن مشروع أصواتنا للإعلام المستقل في الضفة وغزة، دورة تدريب برنامج صحافة المواطن – غزة التقارير الإذاعية والتسجيل الإذاعي وأجندة دورة تدريب هندسة صوت.

وحضر الافتتاح د.زياد الجرجاوي مدير منطقة غزة التعليمية، وأ. محمد أبو شحمة منسق مشروع إنترنيوز في القطاع، وأ.محمد أبو عسكر منسق مشروع انترنيوز، وأ. معين العيلة منسق العلاقات العامة بالمنطقة.

ورحب د.زياد الجرجاوي بطاقم التدريب وشكرهم على اهتمامهم بشريحة الخرجين وإعطائهم دورات وتدريبات تساعدهم على البحث عن العمل، وتعمل على انخراطهم بسهولة ويسر داخل العمل.

وحث د. الجرجاوي المتدربين على التسلح بالعلم والثقافة والمعرفة والاعتماد على الذات، حتى يكونوا فاعلين في بناء مؤسسات المجتمع وخدمة شعبهم، فهم أكثر فئة فعاله من خلال نقلهم للأحداث الجارية في غزة.

وتحدث المدرب أ.محمد أبو شحمة عن محاور التدريب و ماهية الصوت، وأنواع الميكرفونات وكيفية انتقائها وأنواع وأنظمة التسجيل، والأسس المهنية لتسجيل صوت عالي الجودة، والمشاكل التي يمكن ان نواجهها أثناء تسجيل الصوت وكيفية تجاوزها.

وأشار إلى التعرف على برنامج adobe audition كما نوه إلى أن هناك تطبيق عملي على كل المواضيع السابقة وكما سيتم عمل فرق جماعية للإخراج.