وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزيرة ذياب تبحث مع مؤسسة دولية سبل دعم النساء

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 15:40 )
رام الله- معا- إلتقت ربيحة ذياب وزير شؤون المرأة، في مقر الوزارة، اليوم، طاقم من مؤسسة كرييتف الدولية، لبحث سبل التعاون المشترك.

وفي بداية اللقاء رحبت ذياب بالوفد الضيف وقدمت عرضاً موجزاً عن وزارة شؤون المرأة التي تهدف إلى تضمين قضايا النوع الإجتماعي في خطط وبرامج الحكومة، وتعمل على رسم السياسات التي تضمن جسر فجوة النوع الإجتماعي ومتابعة تنفيذها مع الوزارات والمؤسسات الرسمية.

وأكدت ذياب على أهمية دعم المجتمع الدولي للسلطة الوطنية الفلسطينية لتحقيق الإستقرار المطلوب للحفاظ على منجزات الشعب الفلسطيني، وتمكينه من بناء المؤسسات، لإنهاء الإحتلال وإقامة الدولة.

كما أكدت ذياب على أهمية التعاون بين الوزارة والمؤسسات التي تتقاطع معها في دعم قضايا النساء، سواء كانت رسمية أو من مؤسسات المجتمع المدني النسوية والحقوقية، على الصعيدين المحلي والدولي.

وشددت ذياب على أهمية الإستفادة من الإرادة السياسية المتوفرة حالياً لدعم قضية المرأة الفلسطينية، مشيدةً بدعم القيادة الفلسطينية لقضايا المرأة، والتي حققت للمرأة الفلسطينية العديد من الإنجازات المهمة والتي تمثلت في مشاركتها الفعلية في العديد من مواقع صنع القرار الفلسطيني.

بدورها أوضحت ليورا أديسون منسقة المشاريع في كرييتف بأن مؤسستها التي تأسست منذ 30 عاماً بمبادرة أربع نساء ناشطات في المجتمع الأمريكي تعمل على تنفيذ عدد من المشاريع التي تدعم قضايا المرأة، وتهدف إلى بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني، وبناء تحالفات بين المؤسسات الفلسطينية.

واستعرض محمد أبو دياب نائب مدير كرييتف أهم المشاريع التي تم تنفيذها في فلسطين ومنها دعم النساء المنتخبات في المجالس المحلية، وتزويد المقرات النسوية بقاعات ومختبرات كمبيوتر، وترميم مباني، وتأهيل رياض أطفال نموذجية.

وبحث الجانبان إحتياجات المرأة الفلسطينية والأولويات التي تخدم قضايا المرأة لتضمينها في المشروع الجديد، إضافة إلى المعيقات التي تواجه النساء.