وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم - افتتاح معرض للكتاب في جامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 17:03 )
طولكرم- معا- افتتح جمال سعيد نائب محافظ طولكرم اليوم الاربعاء، معرض الكتاب (إصدارات وزارة الثقافة الفلسطينية وبيت الشعر) والذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة - منطقة طولكرم التعليمية، وذلك في حرم الجامعة بحضور الدكتور فيصل عمر رئيس منطقة طولكرم التعليمية، ومنتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة بطولكرم، زياد الواوي رئيس المجلس القطري للطلبة، ووفد من وزارة الثقافة برام الله، وعدد من الأدباء والكتّات والشعراء في المحافظة.

ويضم المعرض الذي يستمر ليومان، أكثر من 50 عنواناً في الثقافة والأدب والمعرفة.

وقال سعيد، ان المعرض يهدف إلى تفعيل الحياة الثقافية في المجتمع المحلي، خاصة أن الكتاب وصناعته يعد محوراً رئيسياً من محاور الحياة الثقافية، وأهم الوسائل الأساسية لنشر المعرفة وتعزيزها.

وأكد الكم على دور وزارة الثقافة في تقديم الدعم للمؤسسات الثقافية المحلية الرسمية والأهلية، في تمويل طباعة الكتب الثقافية والأدبية، وفي إبراز الهوية الوطنية والثقافية لشعبنا الفلسطيني، سواء بإقامة المعارض أو الندوات والمحاضرات أو توثيق وأرشفة التراث المادي من أدوات تراثية وأزياء.

وابدى عمر استعداد الجامعة لاحتضان النشاطات الثقافية المتنوعة التي تنفذها وزارة الثقافة، معبراً عن مدى التواصل بين الجامعة ووزارة الثقافة، وتشجيعها لإقامة المزيد من المعارض والندوات والمحاضرات في المستقبل.