وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال مهرجان النكبة:ابو بكر حق عودة اللاجئين مقدس ولايمكن التنازل عنه

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 18:42 )
سلفيت - معا - شدد محافظ سلفيت عصام ابو بكر على ان حق عودة اللاجئين الى ديارهم ومنازلهم المدمرة التي هجروا منها واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف حق مقدس لا يمكن التنازل عنه .

جاء ذلك خلال مهرجان خطابي اقامتة اللجنة الوطنية لاحياء ذكرى النكبة اليوم في ساحة مدرسة سلفيت الثانوية حضره موسى ابو غربية وكيل وزارة الثقافة ورفيق سلامة مدير التربية والتعليم ومدراء المؤسسات الرسمية المدنية والامنية ، وفصائل العمل الوطني والفعاليات الشعبية وحشد من الطلبة والمواطنين .

واشا ر ابو بكر الى ان وعد بلفور المشؤوم كان بداية نكبة شعبنا والذي تم فية" اعطاء الحق لمن لا حق له" مؤكدا ان نضالات منظمة التحرير الفلسطينية والتي جعلت قضيتنا الوطنية حية بفضل تضحيات قياداتها وكوادرها وستبقى كذلك حتى تحقيق الحلم بالعودة واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

واضاف: ستبقى ذكرى النكبة ضميرا حيا وحاضرا في عقولنا وقلوبنا ، وان الحق التاريخي و الطبيعي الثابت للشعب الفلسطيني لا يمكن اخضاعة للمساومة او النقاش فالحرية والاسقلال لا يكتملان الا بعودة كافة ابناء الشعب الفلسطيني اللاجئ الى وطنية الام ارض ابائهم واجدادهم ، ولن تنسى الاجيال القادمة نكبتنا وستظل متمسكة في حق العودة الى مدنهم وقراهم ومنازلهم المدمرة ".

وثمن ابو بكر ما وصفه بالقرار الحكيم للرئيس محمود عباس بتمسكه بالثوابت الوطنية بل واضاف ثابتا ثامنا الا وهو تحرير الاسرى من سجون الاحتلال كشرط من شروط السلام

ودعا ابو غربية القوى الوطنية لتسجيل حكايتنا قائلا: اننا جزء من التراث العالمي الذي تشكل عبر التاريخ ولن يستطيع احد سلب مساهمتنا في صناعة التاريخ العامي ، محذرا من محاولات الاحتلال طمس الهوية الفلسطينية وسرقة التراث الوطني ومصادرة الاراضي تنفيذا للمشروع الصهيوني .

واوضح سلامة ان وزارة التربية والتعليم العالي تقوم كل عام باحياء هذه الذكرى لكافة مدارس الوطن لتبقى هذة الذكرى حية لدى الاجيال وتعريف ابناء الوطن في الداخل والخارج ان مأساتنا ما زالت مستمرة على مدى 62 عاما ولن تنتهي الا باقامة الدولة الفلسطينية وعودة اللاجئين وجلاء الاحتلال عن ارضنا.