وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة المواصلات تكرّم عدد من السائقين المثاليين في طولكرم

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 20:43 )
طولكرم - معا - كرّمت وزارة النقل والمواصلات ولجنة السير بمحافظة طولكرم اليوم الاربعاء، عددا من السائقين المثاليين الذين لم تسجل بحقهم أي مخالفة مرورية وقدمت لهم الهدايا، وهي عبارة عن حقيبة اسعافات اولية، وسترة فسفورية يرتديها السائق.

وقال المهندس جمال شقير مدير عام النقل على الطرق أن هذه الفعالية جاءت بالتعاون ما بين الادارة العامة للتعاون على الطرق والمجلس الاعلى للمرور في وزارة النقل لتشجيع السائقين علي الالتزام بالقواعد المرورية والمساهمة بتوعية المواطنين ونشر ثقافة القانون للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم، مشيراً الى انه وخلال الشهرين الماضيين سجّلت 7 وفيات في طولكرم نتيجة لحوادث السير.

وجاءت الفعالية بحضور شرطة المرور ولجنة السير في المحافظة وبعض المؤسسات ذات العلاقة .

واوضح شقير، ان هذه الفعالية جاءت بتعليمات من وزير النقل والمواصلات سعدي لكرنز وبتوصية منه، خاصة واننا شهدنا في الفترة الاخيرة تزايد ملحوظ لحوادث السير التي راح ضحيتها عدد من المواطنين، ومن اجل توعية السائقين وتحفيزهم ليكونوا اول من يحافظ على حياة وسلامة المواطن.

ضبط مركبات تقل طلاب رياض اطفال مخالفة:
وخلال عملية توزيع الهدايا وتفحّص المركبات، ضبطت الطواقم الفنية في وزارة النقل وشرطة المرور مركبتان لنقل طلبة رياض الاطفال غير مستوفية للشروط، ولديها حمولة زائدة، وقامت بتحرير المخالفات بحقها، بالاضافة الى تحويل السائقين الى مكتب شرطة المرور لإستكمال الاجراءات القانونية بحقهما.

وسبق الفعالية لقاء شقير بمحافظ طولكرم العميد طلال دويكات في مكتبة بالمدينة، بحضور نائب المحافظ جمال سعيد، الرائد شعبان واعضاء لجنة السير وعدد من اصحاب مكاتب التكسيات بالمحافظة، بحث خلاله آليات التعاون بين الوزارة ولجنة السير في المحافظة، لتنظيم السير وعمل المركبات خصوصا مع إزدياد حوادث السير القاتلة في الآونة الأخيرة والتي أدت الى خسائر في الارواح والممتلكات.

وأكد العميد دويكات على أهمية الوعي المروري لدى المواطنين، وضرورة إلتزام السائقين بقوانين السير من حيث الترخيص والتأمين، مشدداً انه على الشرطة زيادة دورياتها ومراقبتها خصوصا للمركبات على الخطوط الخارجية، والتي تتميز بعدم الالتزام بالسرعة المسموح بها، وبالرغم من إجراءات الاحتلال خصوصا خارج المدن، إلا أنه من الأهمية بمكان إيجاد الآليات لتزويد الشرطة بالمعلومات عن السائقين الذين يستهترون بأرواح المواطنين من خلال السرعة الزائدة ووضع حد لسلوكهم المخالف للقانون.

من ناحيته أشار شقير الى أنه تم البدء بحملة بالتعاون مع الشرطة ولجان السير على الطرق لمتابعة المركبات العمومية وتقديم الهدايا للسائقين الملتزمين، ومن أجل ذلك قامت لجنة السير على الطرق بجولة مرورية في شوارع مدينة طولكرم والالتقاء بعدد من سائقي المركبات العمومية وناقشت اللجنة عددا من المواضيع التي تهم قطاع النقل والمركبات.

(قرعة) لمركبات على خط طولكرم - رام الله:
وفي ذات السياق، اجرت وزارة النقل والمواصلات، بالتعاون مع لجنة السير وشرطة المرور في طولكرم، عملية اضافة للمركبات العاملة على خط طولكرم - رام الله (بالقرعة)، وهي عبارة عن نقل 5 مركبات تعمل على خط طولكرم - استراحة اريحا، لخط طولكرم - رام الله، وذلك في قاعة القدس بمبنى المحافظة، بحضور السائقين واصحاب مكاتب التكسيات المعنيين.