وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الثاني خلال ايام: اجتماع محافظ نابلس بعدد من قادة حماس

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 12:17 )
غزة- نابلس- معا- استطاع تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في نابلس تنظيم اللقاء الثاني لعدد من قادة حماس مع محافظ نابلس اللواء جبرين البكري للاكثر من ساعة في مقر محافظة نابلس بعد عقد الاجتماع الاول قبل عدة ايام بنابلس بين قيادي من فتح واخرين من حماس .

وقال خليل عساف من التجمع الفلسطيني للشخصيات المستقله الفلسطينية لـ"معا" ان الاجتماع كان وديا وايجابيا وبناء بين الطرفين حيث اجمع الطرفان على ضرورة انجاز المصالحة الوطنية بشكل سريع، مؤكدا ان الجميع اتفق على ان العقبات الموجوده لايجب ان تعطل المصالحه الفلسطينية الفلسطينية من اجل ترسيخ الوحدة الفلسطينية .

ودعا عساف ابناء الشعب الفلسطيني جمعيا وكافة الفصائل الفلسطينية الى المساهمة الحقيقة في المصالحه الفلسطينية من خلال ترسيخ ثقافه المصالحة والاخاء والشعب الواحد والدم الواحد في الضفة الغربية وقطاع غزة من اجل الاسراع في اتمام المصالحه الفلسطينية بين حركتى فتح وحماس

واكد عساف ان الاجتماع تم بجهد طيب ومخلص من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقله في الضفه الغربيه وقطاع غزة وفي الشتات، مؤكدا ان الاجتماع استمر مايقارب الساعة، وحضره محافظ نابلس اللواء جبرين البكري ونائب رئيس الوزراء السابق في حكومة حماس الدكتور ناصر الشاعر ووزير المالية الدكتور سمير أبو عيشة ووزير العدل الدكتور على السرطاوي.

من جهته أكد د ياسر الوادية أن اجتماعا عقد بين قيادات من حركتي فتح وحماس في مدينة نابلس بمشاركة د ناصر الدين الشاعر وسمير ابو عيشة و علي سرطاوي و محافظ نابلس و نائب المحافظ .

وأوضح الوادية في اتصال لوكالة "معا" ان الاجتماع جاء وفق ترتيبات اجراها تجمع الشخصيات المستقلة لاستكمال المناقشات حول النقاط التي اثيرت في الجلسات السابقة ، موضحا ان ابرز النقاط التي يجري مناقشتها تتعلق بقضايا فرض الامن و النظام في الضفة و غزة و البدء بخطوات اجرائية تتعلق بالورقة المصرية .

و أضاف الوادية ان الاجتماع سيناقش قضية اعتقال القيادي في حركة حماس محمد نزال في نابلس واعتقال القيادي في فتح اسكندر حويحي في غزة و فرض الاقامة الجبرية علي المتحدث باسم حركة فتح فايز ابو عيطة في غزة.