وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة دير دبوان الصناعية تحتفل بتخريج فوجها الـ31 في رام الله

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 09:37 )
رام الله- معا- احتفلت مدرسة دير دبوان الصناعية اليوم بتخريج فوجها الحادي والثلاثين من طلبة الثانوية العامة الفرع الصناعي وتخريج دورات الاسرى التاهيلية للاسرى المحريين في دير دبوان.

وحضر الحفل ممثل وزير شؤون الاسرى والمحررين ووكيل وزارة التربية والتعليم ممثلا عن وزيرة التربية والتعليم ومدير عام التعليم المهني والتقني ووفد من نقابة المهندسين ووفد من غرفة تجارة وصناعة رام الله ورئيس بلدية دير دبوان وجمعية دير دبوان الفلسطينية المغتربين وروؤساء البلديات والمجالس المحلية في القرى المجاورة وممثلين من قيادة الشرطة في محافظة رام الله وجمع من اولياء الامور واهالي القرى المجاورة لدير دبوان.

ورحب المهندس سمير حثناوي مدير المدرسة في كلمته بالضيوف الذين حلو على مدرسة دير دبوان لتخريج هذه الكوكبة من المهنيين الذين سيكونون لبنة اساسية في بناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

واكد ممثل وزير الاسرى ومدير عام برنامج التاهيل للاسرى المحررين محمد البطة على دور التاهيل المهني وتدريب الاسرى المحررين لاعانتهم على خط نهج حياتهم وتوفير مهنة لهم من اجل المساعدة في اقامة الدولة القادمة.

ورحب رئيس بلدية دير دبوان بكلمته بضيوف القرية ووعد باستمرار التعاون ودعم النشاطات والمؤسسات في القرية.

واضاف الاستاذ جمال الجمل في كلمة جمعية دير دبوان الفلسطينية مغتربي ديردبوان على ان جمعية المغتربين كانت وما زالت الداعم الرئيسي لكل فعاليات وتطوير ونهضة دير دبوان وانهم يشكلون رافدا مهما للمؤسسات والفعاليات في قريتهم وانهم لن ينسو وطنهم رغم الغربة بل على العكس ازادوا حبا ورغبة في خدمة هذا الوطن الغالي علينا جميعا.

وفي كلمة وزارة التربية والتعليم اكد الدكتور فاهوم شلبي وكيل وزارة التربية والتعليم العالي على الدور الهام للتعليم المهني واننا بحاجة الى مهنييين اكفاء للبناء والتطويروان الوزارة ستدعم هذا في كل المجالات.

وقدمت نقابة المهندسين درع شكر وتقدير للجنة العاملين بالمدارس الصناعية كتقدير لهم على جهدهم الذي بذلوه طوال العام في خدمة المهندسين والفنيين العاملين بالمدارس الصناعية وقدم الدرع رئيس لجنة فرع رام الله وكذلك جائزة للطالب المتفوق في المدرسة.

وتخلل الحفل فقرات فنية عديدة وفعاليات عديدة ودبكات شعبية ادتها فرقة مدرسة دير دبوان الصناعية وقصائد شعرية واغان وطنية.

وفي نهاية الحفل تقدم مدير المدرسة ومعلموها بالشكر للراعين والداعمين لهذا الحفل وهم جمعية دير دبوان الفلسطينية بلدية ديردبوان المحلات التجارية في دير دبوان سوبرماركت الاسراء سوبرماركت المعراج ابناء الحاج مصبح والحاج محمد ابو سبلة و شركة عابدين للتجارة والصناعة والعديد من الممولينوفاعلي الخير في ديردبوان.

وتعتبر مدرسة دير دبوان الثانوية الصناعية هي المدرسة الوحيدة في محافظة رام الله في مجال التعليم المهني والتقني حيث اسست المدرسة عام 1973 وتحتوي على 11 اختصاصيا مهنيا وهي الحاسوب والراديو والتلفزيون والاتصالات وكهرباء الاستعمال والنجارة والالكترونيات الصناعية وميكانيك السيارات والمساحة والبناء والحداة والالمنيوم والتبريد والتكييف وخيرا قسم التمديدات الصحية وشبكات المياه والتدفئة المركزية.